تقارير أبل

تحديث iOS 13 – ما الجديد في لوحة المفاتيح؟!

لوحة المفاتيح هي أحد الجوانب المهمة في النظام وقد أضافت إليها آبل عدداً من التحسينات الجيدة في تحديث iOS 13 الجديد بشكل قد يجعلك تعتمد عليها اعتماداً كلياً وتغنيك عن الحاجة إلى تحميل لوحة مفاتيح إضافية من المتجر. هنا في هذه المقالة عرض لأبرز ما قدمته آبل في لوحة المفاتيح.

خاصية الكتابة الإنزلاقية QuickPath

الكتابة الانزلاقية Swipe Typing هي طريقة للكتابة عبر لوحة المفاتيح عبر تمرير الإصبع على الشاشة بين حروف الكلمة التي تود كتابتها بسرعة ودون الحاجة لإزالة إصبعك عن الشاشة والنقر على كل حرف على حدى، وسوف تقوم اللوحة بتوقع الكلمة التي تود كتابتها لتوفير الوقت والجهد.

تحديث iOS 13 – ميزة Quick Path الكتابة عبر تمرير إصبعك!

طريقة كتابة معروفة للكثيرين ومستخدمو أجهزة الأندرويد يألفونها لأنها موجودة في النظام منذ فترة بعيدة. للأمانة، هذه الميزة ظهرت أولاً للوجود في لوحة مفاتيح نظام Windows Phone 8.1 قبل أن تتنتشر على نطاق واسع. وقد قررت آبل إضافتها في لوحة مفاتيح iOS 13 باسم QuickPath.

حالياً خاصية الكتابة الإنزلاقية Quick Path متوافقة مع اللغات اللاتينية: الإنجليزية، الفرنسية، الإيطالية، الألمانية، الأسبانية، البرتغالية. بالإضافة إلى اللغة الصينية وسوف يتم إضافة المزيد من اللغات لاحقاً.

الكشف التلقائي عن لغة الإملاء

عندما تقوم بالضغط على زر الميكروفون في لوحة المفاتيح ،لتشغيل خاصية الإملاء وتحويل ما تقوم بنطقه إلى نص مكتوب، ستقوم لوحة المفاتيح تلقائياً بالتعرف على اللغة التي تتحدثها بغض النظر عن لغة الكتابة التي اخترتها بالفعل للوحة.

اختصارات لوحة المفاتيح

هناك الكثير من اختصارات لوحة المفاتيح التي أضافتها آبل للعمل داخل تطبيق الملفات ومتصفح سفاري. هذه الاختصارات ستون ذات فائدة أكبر عند توصيل لوحة مفاتيح خارجية بجهاز الآيباد. أما على الآيفون مثلاً ستكون ذات استخدام محدود لأن اللوحة لا تظهر إلا عن إدخال النصوص.

تحديث iOS 13 - اختصارات لوحة المفاتيح
تحديث iOS 13 – اختصارات لوحة المفاتيح

زر مستقل للوجوه التعبيرية في لوحة المفاتيح

زر الوجوه التعبيرية “الإيموجي” لم يعد نفس زر تبديل اللغة، فقد انفصل عنه وبات موجوداً بشكل مستقل بين زر المسافة والأرقام وهذا أفضل بكثير من تحديث iOS 12 الذي كان يتطلب الضغط مطولاً على زر تبديل اللغة للوصول إلى الإيموجي.

تحديث iOS 13 - زر مستقل للوجوه التعبيرية في لوحة المفاتيح
تحديث iOS 13 – زر مستقل للوجوه التعبيرية في لوحة المفاتيح

لوحة المفاتيح العائمة في الآيباد

يوفر التحديث الجديد على الآيباد ميزة تصغير لوحة المفاتيح بأصابعك وجعلها عائمة على الشاشة أي أنك تمتلك الحرية لتحريكها أينما شئت. هذه ميزة جيدة خاصة إذا كنت تعمل على تطبيق يحتاج لمساحة واسعة من الشاشة.

لوحة المفاتيح العائمة في الآيباد
لوحة المفاتيح العائمة في الآيباد

توقع الكلمات التالية (دعم العربية)

ميزة توقع الكلمات التالية عند الكتابة في لوحة المفاتيح باتت تدعم العديد من اللغات الجديدة من بينها اللغة العربية، وهذا أمر جيد لتوفير الوقت عند الكتابة، وهي خاصية تتعلم منك ومن طريقة كتابتك ويتحسن أداؤها بمرور الوقت.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. مميزات متواضعة
    شكراً لكل جهودكم فرق “اخبار التطبيقات”
    جهودكم جبارة واكثر بكثير من جهود شركة ابل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق