تقارير أبل

لماذا قد تتخلى آبل عن منفذ Lightning في الآيفون؟

بعدما قامت آبل بتغيير منفذ Lightning في جهاز آيباد برو 2018 إلى منفذ USB-C ستفعل الآبل الأمر ذاته مع هواتف الآيفون القادمة القادمة نهاية العام الجاري .. فما هي دوافع آبل وراء هذا التغيير؟!

لماذا قد تتخلى آبل عن منفذ Lightning في الآيفون؟
لماذا قد تتخلى آبل عن منفذ Lightning في الآيفون؟

في الحقيقية هناك منافع جمة لآبل وللمستخدمين جراء هذا التغيير أهمها توفير شاحن سريع بمنفذ USB C إذ تشير التقارير إلى أن شاحن هواتف الآيفون القادمة سيكون بقوة 18 وات.

من المميزات أيضاً لمنفذ USB C هو القدرة التي سيعطيها للمستخدم على توصيل هاتف الآيفون بالعديد من الأجهزة مثل أجهزة التخزين الفلاش ديسك والأقراص الصلبة المحمولة والكاميرات الرقمية وأيضاً السماعات الخارجية.

أيضاً قد يتاح للمستخدم ميزة توصيل هواتف الآيفون ذات منقذ USB C بشاشات التلفاز والعرض الكبيرة لاستعراض الصور والفيديو مثلاً أو ربما تنفيذ مهام أكثر تعقيداً على شاشة أكبر اعتماداً على عتاد الآيفون.

لماذا قد تتخلى آبل عن منفذ Lightning في الآيفون؟

تغيير منفذ الشحن إلى USB C هو أحد التغييرات التي سوف تشهدها هواتف الآيفون هذا العام وفقاً للتقارير لكن هذا التغيير قد يكون مرحباً به بخلاف آخر التغييرات المماثلة بإزالة منفذ سماعات الرأس قبل سنوات والتي لاتزال محور جدل حتى الآن.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫3 تعليقات

  1. هذه معلومه
    والاجمل ان قرار الشركة جيد جدا للمستخدمين
    لكن اتمنى ان تمنح للمستخدمين الحريه المطلقه بنقل البيانات جميعها دون استثناء

  2. خطوة جميلة جداً
    قد يستطيع المستخدم توصيل الايفون بالفلاش الخارجي ونقل بياناتة الية ومنة وهذة الميزة لم تكن ابل لتقبل بإضافتها منذ صناعة او هاتف آيفون بسبب نظام الحماية ومنع انتقال الفيروسات من الاجهزة الخارجية الى نظام الهاتف ، واغلب الظن انها لا تنوي
    او ربما بحسب معرفتي بهذة الشركة فقد تكون هذة خطوة بسيطة للتغيير الى منفذ الشحن الذي اصبح الاكثر استخداماً في الهواتف الجديدة وربما قد لا تنوي ابداً ان تسمح للايفون بدعم توصيل الاجهزة الخارجية بعد تغيير منفذ الشحن الى USB-C

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى