تطبيقات واخبار عامة

صراع أغلى الشركات في العالم – أمازون تتجاوز آبل وجوجل!

أصدرت مؤسسة Kantar لأبحاث السوق تقريرها السنوي عن أغلى الشركات في العالم من حيث القيمة السوقية، حيث تصدرت أماوزن قائمة أغلى 100 شركة حول العالم لعام 2019 متجاوزة عملاقي التكنولوجيا في وادي السيلكون: آبل وجوجل.

صراع أغلى الشركات في العالم - أمازون تتجاوز آبل وجوجل!
صراع أغلى الشركات في العالم – أمازون تتجاوز آبل وجوجل!

القيمة السوقية لأمازون قدرت بحوالي 315.5 مليار دولار، أما آبل وجوجل فقد بلغت القيمة السوقية لكلتيهما 309.5 و 309 مليار دولار على الترتيب. هذا الفارق البسيط منح آبل المرتبة الثانية في حين حلت جوجل في المرتبة الثالثة.

تصدر أمازون للقائمة هذا العام يرجع للنمو الهائل الذي يشهده سوق التجارية الإلكترونية ما جعل القيمة السوقية لأمازون ترتفع بواقع 52% على أساس سنوي وهو ما يترجم إلى 108 مليار دولار، في حين ارتفعت معدلات النمو السنوية لآبل بنسبة 3% ولجوجل بنسبة 2%.

قائمة أغلى 10 شركات في العالم
قائمة أغلى 10 شركات في العالم

منذ سنوات عديدة والتربع على رأس القائمة تتم مداورته سنوياً بين آبل وجوجل، إلا أن الصعود القوي لأمازون هذا العام فض هذا الاشتباك، وتوقع أن تستمر أمازون متصدرة لتلك القائمة على مدار السنوات المقبلة.

بخصوص بقية قائمة أغلى عشرة شركات: فقد جاءت مايكروسوفت في المركز الرابع ومن بعدها فيزا، فيسبوك، على بابا، تنسنت الصينية، ماكدونالدز، ثم AT&T. بإمكانك أيضاً الإطلاع على كامل القائمة التي تضم 100 شركة عبر هذا الملف (PDF).

جدير بالذكر أن شركة أمازون تنوي التوسع في الأسواق العربية والشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة عبر شركة سوق.كوم التي استحوذت عليها عام 2017 في صفقة بلغت 580 مليون دولار.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

  1. هناك خطأ هذه ليست القيمة السوقية للشركات هذه قيمة العلامة التجارية فقط (Brand) اما القيمة السوقية لامازون فقد تجاوزت التريليون دولار . بينما تقترب قيمة آبل وغوغل من التريليون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى