تقارير أبل

جوني إيف يترك عمله في آبل – الرجل الأول وراء تصميم منتجات الشركة!

ذكرت صحيفة بلومبيرج الأمريكية أن جوني إيف رئيس قسم التصميم في آبل قد غادر الشركة مؤخراً ليبدأ في تأسيس شركته الخاصة والتي ستعمل أيضاً في مجال التصميم الصناعي.

جوني إيف يترك عمله في آبل - الرجل الأول وراء تصميم منتجات الشركة!
جوني إيف يترك عمله في آبل – الرجل الأول وراء تصميم منتجات الشركة!

من هو جوني إيف؟

جوني إيف كان مسئولاً عن تصميم العديد من منتجات آبل الشهيرة والأيقونية مثل الآيفون والآيباد والآيبود وأجهزة الماك وساعة آبل بالإضافة إلى أجزاء من واجهة نظام iOS.

جوني إيف انضم لآبل عام 1992 وتدرج في المناصب حتى وصل لمنصب رئيس قسم التصميم ونالت تصميماته المميزة العديد من الجوائز والتكريمات كما أن بعضها معروض في متحف التصميم Design Museum في لندن. أيضاً تم ترشيحه لمنصب نائب الرئيس عدة مرات قبل مغادرته للشركة.

وفقاً لصحيفة بلومبيرج، فقد تراجعت مسئوليات جوني إيف بعد إطلاق ساعة آبل لأول مرة عام 2015 حيث أصبح لا يحضر في مقر الشركة سوى يومين في الأسبوع كما كان يعقد الكثير من اجتماعاته في المنزل أو الفنادق خارج مقر الشركة.

جوني إيف يترك عمله في آبل
جوني إيف يترك عمله في آبل

بعض المقربين من جوني إيف في تصريحات لبلومبيرج أفادوا بأن تلك الخطوة طبيعية لأنه كان يعمل لدى آبل لأكثر من 25 سنة شاقة وقد حان الوقت ليضع هذا عن كاهله.

جوني إيف سوف ينشيء شركته الخاصة التي يطلق عليها LoveFrom بحلول العام المقبل وسوف تكون متخصصة في الصحة الرقمية والأجهزة القابلة للارتداء مما سيتيح له العمل مع العديد من الشركات الكبرى وفي مقدتها آبل كعميل أول.

هل ستتأثر آبل برحيل جوني إيف؟

بحسب التقارير الصحفية، فإن جوني إيف لم يكن يقوم بمهمات يومية في آبل وإنما كان يشرف إشرافاً عاماً على فرق التصميم لذا لن يؤثر رحيله كثيراً على آبل التي قامت خلال السنوات الأخيرة بتوظيف العديد من المصمين الصغار وزيادة حجم فرق التصميم. هناك أيضاً عدة أشخاص في الشركة قد يسند لهم منصب رئاسة قسم التصميم من قطاعات أخرى في الشركة.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق