تقارير أبل

تقرير – آبل سوف توقف برنامج الآيتونز!

نشرت وكالة بلومبيرج الإخبارية تقريراً جاء فيه أن آبل سوف تعلن عن إيقاف برنامج الآيتونز خلال فعاليات مؤتمر WWDC 2019 المقرر عقده بعد بداية من الثالث من يونيو الجاري.

تقرير - آبل سوف توقف برنامج الآيتونز!
تقرير – آبل سوف توقف برنامج الآيتونز!

هذا القرار يأتي بعد مرور 18 عاماً على إطلاق البرنامج لأول مرة عام 2001. برنامج الآيتونز متوفر على حواسيب ويندوز وماك ويمكن المستخدمين من الاستماع إلى الموسيقى والبودكاست الخاصة بهم، وكذلك مشاهدة أفلامهم بالإضافة إلى إدارة أجهزة آبل المحمولة كالآيفون والآيباد عبر توصيلها بكابل USB.

ما البديل إذاً؟

بدلاً من برنامج الآيتونز سوف تطلق آبل ثلاثة برامج مختلفة: برنامجاً للموسيقى، وبرنامجاً للبودكاست، وآخر للتلفاز. بإمكان المستخدم الاعتماد على أي منها على الحاسوب بحسب احتياجاته ورغبته الشخصية.

برنامج الآيتونز هو برنامج مهم لإدارة ومزامنة الملفات بين أجهزة آبل المحمولة والحاسوب فقط بمجرد توصيلها بكابل USB، هذه الطريقة وإن كانت سهلة وبسيطة إلا أن الغالبية يعتمد في المزامنة على النسخ الاحتياطي بواسطة الآي كلاود.

هذا القرار من آبل لن يمثل توقفاً لبرنامج الآيتونز بقدر ما هو تفكيك له إلى برامج أصغر بمهام أكثر تخصصاً مما هو عليه الآن.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫14 تعليقات

  1. طيب واللي سبق وعمل نسخ احتياطيه لاجهزته عبر الايتونز كيف يقدر يستردها ، خاصة انها تستخدم اليه وتشفير خاص ببرنامج ايتونز ؟

  2. اذا كانت الامور تعجزيه من ابل واجبارك تشتري مساحه اضافيه للتخزين على الايكلود هذا معناه ان العالم راح تتخلى عن الايفون والاتجاه لسامسونج او هواوي مافيه شي اجباري ودفع رسوم وهذا اكبر خطاء راح ترتكبه ابل واستنفار عملائها

    1. سؤال مهم! ام هل ابل تبحث عن توجية المستخدمين نحو نسخ الاحتياطي عبر الاي كلاود وبالتالي على الوضع الراهن للآي كلاود سوف تزيد ارباح ابل من المساحات التخزينية للنسخ الاحتياطي خصوصا وان ٥ جيجا هي المجانية ومن يلزم الدفع لشراء مساحه اكبر للنسخ الاحتياطي وبشكل شهري

  3. الطمع معمي بصيرهم مع انه شركة ناجحه
    انا اسوي نسخ احتياطيه بالايتونز ولا اقدر اسوي نسخ اي كولد بسبب الفلوس شهريا
    عجزتن عن نفسي يجوون ذولا

  4. و كيف بعدها اسوي نسخه احتياطيه على الحاسوب. يعني الفكره هيا اجبار المستخدم على عمل النسخه الاحتياطيه على الايكلاود. و طبعاً المساحات المجانيه لن تكون كافيه لعمل النسخ كامل. و بعدها يجب ان تشتري مساحات اكبر يعني اجبارك على الدفع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى