اخبار الأندرويد

بالفيديو – أوبو تستعرض أول هاتف مع كاميرا أسفل الشاشة!

بدأ مؤتمر MWC Shanghai 2019 بالفعل في الصين مع مجموعة كبيرة من المشاركات والعروض المميزة، ويأتي إعلان أوبو كواحد من أهم تلك العروض التي خطفت الأنظار، حيث استعرضت الشركة أول هاتف مع كاميرا أسفل الشاشة وسط إعجاب من الحضور.

أوبو تستعرض أول هاتف مع كاميرا أسفل الشاشة
أوبو تستعرض أول هاتف مع كاميرا أسفل الشاشة

كانت التسريبات السابقة قد أشارت إلى عمل كلاً من أوبو وشاومي على هواتف مع كاميرا أسفل الشاشة، وأشار إعلان سابق للأولى عن خطتها للكشف عن الهاتف خلال هذا الشهر، وهو ما شهدناه بالفعل في معرض MWC Shanghai 2019 .

قدمت أوبو عرضاً توضح فيه تقنية الكاميرا الأمامية أسفل الشاشة والتصميم الخاص بها، حيث يتكون جزء الشاشة الموجود أعلى العدسة من مادة شفافة عالية فريدة من نوعها مع هيكل بكسل أعيد تصميمه لضمان نفاذية الضوء المثلى، وتتميز الكاميرا أيضًا بتصميم مختلف – فهي مزودة بفتحة كبيرة، ومستشعر كبير، وحجم أكبر للبكسل لمكافحة أي انكسار للضوء.

هاتف أوبو مع كاميرا أسفل الشاشة :

عادةً ما تلتقط الكاميرا صوراً عندما يضرب الضوء المستشعر عبر البصريات، لكن وجود مادة صلبة في الأعلى في حالة كاميرا أمامية أسفل الشاشة، قد يجعل الصورة ضبابية تمامًا، لكن Oppo قالت أن هناك ثلاث خوارزميات لتحسين أداء الكاميرا دون تعريض أداء الشاشة للخطر.

أول هذه الخوارزميات هو توازن اللون الأبيض حيث قامت الشركة بتعديلات خاصة ومعايرة اللون ضد أي مصادر ضوئية قد تعيق الصورة، ثم هناك خوارزمية HDR التي تزيد من السطوع في الظل، أخيراً تعمل خوارزمية إزالة الضباب مشكلة وجود مادة صلبة “الشاشة” أعلى العدسة.

قالت أوبو أنها تقدم هاتفاً ذكياً مستقبلياً “لا تشوبه شائبة”، لكنها لم تعلن عن أي مواصفات أو أسعار توافر مستقبلية، وأكتفت الشركة بالإشارة إلى أن الهاتف سوف يتم إطلاقه “في المستقبل القريب”.

شاهدوا الفيديو في الأعلى وأخبرونا في التعليقات عن رأيكم في هذا التصميم المميز..

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. سامحوني على غلطتي لما قلت إليكم إن ليش ما نشرتون اسمه ومواصفاته ،فأنا لما قزيت إن أوبو ستنتج هاتفاً مستقبلياً لا تشوبه شائبة فكرت عن طريق الخطأ إن هذا هاتف آخر وليس نفس الهاتف الذي كاميرته الأمامية أسفل الشاشة الذي ذكرتموه في مقالكم المحترم

  2. سامسونق أيضاً أعلنت من قبل بأنها ستبتكر تقنية يستطيعون من خلالها وضع الكاميرا أسفل الشاشة في هاتف مستقبلي ،بالإضافة إلى أن شركة شاومي كذلك سنتج هاتف بكاميرا أسفل الشاشة كما أعلنتم ونشرتم أنتم سابقًا

  3. اوبو شركة مبدعه والله تلقاها سباقه في كل التقنيات قاعده تطلع تقنيات جديده مااحد سبقهم بها
    اتوقع راح تكبر وتنافس الموجودين هي وهواوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق