تقارير أبل

أبرز التوقعات لمؤتمر آبل الليلة – نظام iOS 13 على رأس القائمة!

تبدأ اليوم فعاليات مؤتمر آبل السنوي للمطورين WWDC 2019 وتستمر حتى اليوم السابع من شهر يونيو الجاري في مدينة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا الأمريكية. آبل خلال هذا المؤتمر سوف تكشف عما لديها من جديد بخصوص أنظمة التشغيل في أجهزتها يالإضافة إلى فعاليات ومحاضرات للمطورين المشاركين في المؤتمر.

أبرز التوقعات لمؤتمر آبل الليلة - نظام iOS 13 على رأس القائمة!
شعار مؤتمر WWDC 2019

نظام iOS 13 .. الضيف الأهم!

في المؤتمر الصحفي الافتتاحي مساء اليوم سيتم الكشف عن الإصدارات الجديدة من أنظمة تشغيل أجهزة آبل: iOS 13 وwatchOS 6 وmacOS 10.15. المؤتمر الافتتاحي سيكون في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

الوضع الليلي سيكون أبرز ميزة قادمة في نظام iOS 13 بعد سنوات من الانتظار. الوضع الليلي يقوم بتحويل واجهة النظام والتطبيقات الأساسية إلى اللون الأسود أو الرمادي الداكن من أجل الحفاظ على أعين المستخدم من الإجهاد وكذلك تقليل الإضاءة الزرقاء الصادرة عن الشاشة والتي قد تسبب الأرق ومشاكل النوم.

هواتف الآيفون ذات شاشات الـ OLED سوف تتمتع بميزة إضافية وهو تقليل استهلاك الشاشة للبطارية عند تفعيل الوضع الليلي. تفعيل الوضع الليلي سيتم من خلال الإعدادات أو عبر اختصار موجود في مركز التحكم.

بجانب ذلك، سوف تشهد التطبيقات الأساسية في نظام iOS تحسينات جديدة ومن أهمها تطبيقات الخرائط ولوحة المفاتيح وتطبيق الرسائل بالإضافة إلى تطبيق الصحة وخاصية Screen Time.

أجهزة الآيباد وفقاً للتسريبات السابقة سوف يدعمها نظام iOS 13 بمزايا جديدة كخاصية التبويبات داخل التطبيقات وأيضاً دعم الفأرة لتشغيل الآيباد مثل أجهزة الحاسوب.

نظام watchOS 6

نظام watchOS 6 الخاصة بساعات آبل الذكية سوف يضم مزايا جديدة لعل ابرزها وجود متجر خاص للتطبيقات بعيداً عن متجر الآب ستور الأساسي وهو من شأنه أن يجعل الساعة أكثر استقلالية وأقل اعتمادية على أجهزة الآيفون والآيباد. أيضاً هناك شائعات عن تطبيق جديد لتسجيل الملاحظات الصوتية.

خدمات آبل الجديدة .. مزيد من التفاصيل؟

خلال مؤتمرها الماضي في مارس كشفت لنا آبل عن عدد من الخدمات الجديدة، مثل خدمة الأخبار Apple News والبث التلفزيوني Apple TV Plus وخدمة الألعاب Apple Arcade. لكن لازالت هناك بعض التفاصيل المفقودة مثل موعد إطلاق خدمة البث التلفزيوني وتفاصيل الاشتراك في خدمة الألعاب، ربما يتم إيضاح تلك التفاصيل المجهولة خلال المؤتمر.

أجهزة جديدة؟

مؤتمر WWDC يركز على أنظمة التشغيل والتطبيقات لذا من المستبعد وفقاً للخطة الزمنية لآبل هذا العام أن يتم الإعلان عن أية أجهزة جديدة خلال فعاليات المؤتمر.

لا تنسى متابعتنا مساء اليوم على أخبار التطبيقات في تغطية مفصلة للمؤتمر الافتتاحي

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق