اخبار الأندرويد

رسمياً – المميزات الكاملة لنظام Android 10 Q الجديد!

نظام Android 10 Q الجديد متوفر الآن بإصداره التجريبي على عدة أجهزة. هذا النظام سيبدأ إطلاقه رسمياً خلال الربع الثالث من العام الجاري والآن أعلنت جوجل عن عدة مزايا جديدة كبرى لهذا النظام مثل الوضع الليلي والإيماءات وغيرها من الأشياء اللطيفة التي سنعرضها خلال هذه المقالة.رسمياً - المميزات الكاملة لنظام Android 10 Q الجديد!

الوضع الليلي

هذه هي الميزة التي ستكون موضع التركيز ليس فقط لنظام الأندرويد بل لأنظمة التشغيل الأخرى. تفعيل هذه الميزة على نظام Android Q سهل للغاية فقط قم بالسحب لأسفل لعرض قائمة الإعدادات السريعة ثم الضغط على أيقونة الوضع الليلي لتتحول واجهة النظام إلى اللون الأبيض والأسود.

الوضع الليلي
الوضع الليلي

الوضع الليلي يقوم أيضاً – على الأقل من الناحية النظرية – بتقليل استهلاك طاقة البطارية وعند تفعيل وضع توفير الطاقة يتم أيضاً تفعيل الوضع اللي معه.

بالنسبة لتطبيقات النظام، فسوف توفر جوجل ميزة الوضع الليلي فيها خلال الأشهر القادمة وفي مقدمتها تطبيقات مثل تطبيق التقويم Calendar وتطبيق الصور Photos علماً بأن هناك تطبيقات أخرى مثل يوتيوب ومتصفح كروم حصلت بالفعل على ميزة الوضع الليلي سابقاً.

الإيماءات الجديدة

في تحديث Android 10 Q يوجد بأسفل الشاشة شريط أبيض رفيع أسفل الشاشة ويدعم إيماءات السحب: يمكن نثلاً السحب لأعلى للرجوع إلى الشاشة الرئيسية، يمكنك أيضاً السحب يميناً ويساراً للتنقل بين التطبيقات المفتوحة. في أي مكان يمكن للمستخدم السحب من الجانب إلى الداخل للرجوع أو التقدم.

الإيماءات الجديدة
الإيماءات الجديدة

مشروع جديد .. لتحديثات أسرع!

التحديثات الموجهة لأجهزة الأندرويد نوعان: تحديثات كبرى مثل تحديث Oreo و Pie ، وتحديثات أخرى دورية شهرية تكون تحديثات أمنية بصفة رئيسية. جوجل أعلنت عن مشروع الخط الرئيسي Project Mainline لضمان وصول التحديثات الصغرى بشكل سريع لكل الأجهزة اعتماداً على متجر جوجل بلاي مباشرة دون المرور ببالشركات المنتجة وشركات الاتصالات كوسيط.

الخصوصية

تزعم جوجل أنها قامت بإجراء نحو 40 تعديل على نظام Android 10 Q من أجل تحسين الخصوصية وضمان سرية بيانات المستخدمين من تلك التعديلات جعل الوصول إلى الموقع الجغرافي مقتصراً فقط على التطبيقات عند استخدامها بشكل نشط وليس عندما تكون موجودة في الخلفية.

الخصوصية

أضافت أيضاً جوجل قسم خاص في الإعدادات باسم الخصوصية Privacy للتحكم في إعدادات الخصوصية وضبط إعدادات الصلاحيات ونشاط الحساب وتعقب البيانات الشخصية بسهولة.

التحكم الأبوي و وضع التركيز

ميزة الصحة الرقمية Digital Wellbeing توسعت في نظام Android 10 Q لتشمل خيارات جديدة للتحكم والرقابة الأبوية وستكون ذا فائدة كبيرة إذا كان لديك أطفال وتود الحد من استخدامهم لأجهزتهم الذكية.

Android Q - التحكم الأبوي و وضع التركيز

هناك ميزة أخرى جديدة تمسى وضع التركيز Focus Mode والتي تسمح للمستخدم بإضافة التطبيقات التي يرى أنها تشتته وتضعف تركيزه وعند تفعيلها سوف يتم تظليل تلك التطبيقات باللون الرمادي وحجب الإشعارات الخاصة بها.

الإشعارات

كل عام تقوم جوجل بعمل تعديلات على نظام الإشعارات في نظام الأندرويد. في نظام Android 10 Q يمكن السحب لجهة لإزالة إشعار والسحب للجهة الأخرى لعمل تأجيل أو تغيير إعدادات الإشعار.

التغيير الأكبر في نظام الإشعارات هو الرد التلقائي على المحادثات من خلال عرض ترشيحات للردود على الرسائل الواردة لك اعتماداً الذكاء الاصطناعي مثل ما هو حادث في بريد Gmail.

الإشعارات
الإشعارات

النسخة التجريبية ستتوفر للعديد من الهواتف

في السابق كانت النسخ التجريبية الأولية من نظام الأندرويد مقتصرة فقط على أجهزة جوجل وسلسلة Pixel تحديداً وإصدارات أخرى محدودة لكن النسخة التجريبية الثالثة من Android Q ستتوفر أيضاً على إصدارات أخرى محدودة من شركات مثل شاومي و ون بلس وأسوس ونوكيا و أوبو وهواوي وغيرها خلال الفترة المقبلة.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى