تطبيقات واخبار عامة

تقرير – حظر هواوي يمثل هدية لآبل وسامسونج!

قرار حظر هواوي داخل الولايات المتحدة وما تلاه من تبعات يمثل تهديداً حقيقياً على مستقبل الشركة الصينية، ويقول المثل العربي أن “مصائب قومٍ عند قومٍ فوائد” لذا ستكون شركات مثل آبل وسامسونج مستفيدة بشكل مباشر وغير مباشر من هذا الوضع القائم!

تقرير - حظر هواوي يمثل هدية لآبل وسامسونج!
تقرير – حظر هواوي يمثل هدية لآبل وسامسونج!

منذ عام 2018 استطاعت هواوي أن تتغلب على آبل لتصبح الشركة الثانية عالمياً في مبيعات الهواتف الذكية إلا أن هذا الأمر قد يتغير من جديد بعد قرار حجبها داخل الولايات المتحدة لتعود آبل إلى المركز الثاني فيما تظل سامسونج محتفظة بالمقدمة حيث يصب هذا القرار في مصلحتهما وسوف تجنيان أرباحاً من ورائه وفق تقرير جديد أعده مركزا الأبحاث Strategy Analytics و Fubon Research ونشرته وكالة رويترز.

شركة هواوي تعتبر المصنع الأكبر لمعدات الاتصالات وخاصة الإنشاءات التحتية لشبكات الجيل الخامس لكن فيما يعلق بقطاع تصنيع الهواتف الذكية يتوقع أن تنخفض بواقع 23% على الأقل، وهذا الانخفاض سيصب في صالح الشركات الأخرى وعلى رأسها آبل وسامسونج.

خلال عام 2018 الماضي قامت هواوي بشحن نحو 208 مليون هاتف وذلك يمثل تقريباً ثلث السوق العالمية، بعد قرار الحظر ودخوله حيز التنفيذ تقول التوقعات أن أرقام هواوي سنتخفض إلى ما دون 200 مليون هاتف خلال 2019 في حين أن الأرقام المتوقعة في الظروف الطبيعة كانت لتبلغ 258 مليون هاتف.

التراجع العالمي المتوقع لهواوي في حالة استمرار الأزمة يصاحبه ارتفاعاً لأسهم الشركة محلياً داخل الصين حي رصدت التقارير إقبالاً من المستهلكين داخل الصين على أجهزة هواوي على وقع تلك الأزمة بدافع قومي.

هل باتت نهاية هواوي محتومة؟!

هذا السؤال بات يتكرر كثيراً على شبكات التواصل الاجتماعي وبين أوساط المستخدمين وقد سبق أن ناقشناه في مقالٍ سابق وذهبنا إلى أن ذلك أمر مستبعد جداً لأن شركة هواوي ذات ثقل تقني كبير وقادرة على تجاوز هذا الأمر وتوفير البدائل لكافة أشكال الحظر.

جدير بالذكر أن وزارة التجارية الأمريكية كانت قد تراجعت جزئياً عن قرار الحظر عبر إعطاء هواوي مهلة 90 يوماً تنتهي نهاية أغسطس لاتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على أجهزتها الحالية، خلال تلك الفترة يتوقع أن يتم حل الأزمة سياسياً بين حكومتي الولايات المتحدة والصين إثر النزاعات التجارية القائمة بينهما، وقد أعلن الرئيس ترامب بالفعل أنه منفتح على عقد صفقة تجارية مع الصين تتضمن حل أزمة شركة هواوي.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. بعد هواوي سيظل التخلف فالهواتف مستمر ابل بكم ستطرح فاتفها الجديد هل ب 3000 دولار ام اكثر وبمواصفات متوسطه شاشات LCD والدقه HD واسعار تقارب الالف دولار والبطاريه 1700امبير مثال الهوتف الاس 8 والاصدارات اللي قبلها وحتى الشاحن لايوجد على الهواتف سوي الشاحن البطئ وجودته رديئه وسامسونج لا زالت هواتفها لا يستغر نظامها سنه وتحتاج للفورمات هواوي لها كبيره في تطوير الاندرويد والهواتف مثل الكاميرا والبطاريه والشحن السريع واسعار معقوله وهدايا قيمه مثل العروض التى علي اجهزه والميت و ال P وكفر ولاصقات الحمايه وشاحن سريع جدا

  2. مش معقول ولا يخطر ببال اي شخص يينظر لبعيد ان شركة كهواوي تنهار اعتقد الجاي والله اعلم صادم لابل وسامسونج

  3. مايميز هواوي عن غيره الجوده في الطرح والمنافسه المنفرده روتر هواوي اجهزه ذات جوده عاليه هواوي عشان كذا ابل وسمسونج حسو بالخطر
    ولاكن انا اثق في هواوي لدرجة اني مقتنع انهامجرد ازمه راح تتخطاها بخطى نحو الافضل

  4. شركة هواوي من قبل بتدرس نظام تشغيل خاص فيها
    ولا نستبعد انه تفاجيء العالم بطرحه للاسواق
    وبالنسبه للقطع اغلبها تصنيع الصين ولا نستبعد ايضا انها تفاجيء الكل بقطعها الخاصه وقتها رح تكون ضربه قاصمه للشركات المقاطعه و ممكن تكون قاصمه لسامسونج و ابل

  5. لا اعتقد انه ستكون هديه لسامسونج و ابل بل ستكون هديه لشركات اخرى صينيه بروز هواري كان بسبب قيمة معظم اجهزتها الرخيصة و ذات الجوده الجيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى