تطبيقات واخبار عامة

إنخفاض مبيعات ابل بنسبة 30% مقابل ارتفاع مبيعات هواوي بنسبة 50% في الربع الأول من 2019!

كشفت شركة البيانات الدولية IDC عن تقاريرها المالية لمبيعات الهواتف الذكية في الربع الأول من العام الحالي 2019، متمثلة في عدد الشحنات ونصيب الشركات الكبرى فيها مقارنة بالأعوام الماضية.

تم شحن 310.8 مليون هاتف ذكي في الفترة من يناير حتى مارس، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 6.6% على أساس سنوي، مقارنة بعام 2018 الذي شهد إنخفاضاً في المبيعات بنسبة 4.1% هو الآخر مع اتجاه واضح لإنخفاض شحنات الهواتف الذكية بمعدل متزايد سنوياً!

إنخفاض مبيعات ابل بنسبة 30% مقابل ارتفاع مبيعات هواوي بنسبة 50% في الربع الأول من 2019
إنخفاض مبيعات ابل بنسبة 30% مقابل ارتفاع مبيعات هواوي بنسبة 50% في الربع الأول من 2019

وبالنظر إلى الأرقام، لا تزال سامسونج في المرتبة الأولى مع 71.9 مليون شحنة، على الرغم من انخفاض مبيعاتها بنسبة 8.1% عن العام الماضي، في حين تحتل شركة هواوي المرتبة الثانية مع زيادة  كبيرة في عدد الشحنات بنسبة 50.3% متمثلة في 59.1 مليون مقابل 39.2 مليون في العام الماضي!

أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب آبل بعدد شحنات 36.4 مليون شحنة، وهو ما يمثل انخفاض في المبيعات بنسبة 30% مقارنة بشحنات الربع الأول من العام الماضي التي بلغت 52.2 مليون وحدة!

هل تحتل هواوي المرتبة الأولى في 2021؟

في العام الماضي تأرجحت هواوي وابل بين المركزين الثاني والثالث، لكن الأرقام الأولى للعام الحالي تشير إلى سيطرة هواوي علي المركز الثاني مع معدل نمو مرتفع، على عكس انخفاض معدلات الشركات الأخرى.

الأمر الذي يعكس سياسة الشركة الصينية الجادة في المضي قدماً لتصبح الشركة المصنعة الأولى للهواتف الذكية بحلول عام 2021 كما أعلنت من قبل، حيث تشهد هواوي نمواً هائلاً في مبيعات الهواتف الذكية خلال الأعوام الماضية مع مجموعة من الهواتف والعلامات الفرعية في جميع الفئات السعرية يجعلها الخيار الأمثل للميزانيات المختلفة.

أخيراً، تجدر الإشارة إلى أن هذه البيانات تمثل أعداد الشحنات وليست القيمة النهائية للمبيعات، والتي ننتظر الإعلان عنها في وقت لاحق من الشركات المصنعة نفسها.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. والله هواوى مايسوى كل هذا الفبركة غير الايفون مافى ليش والدليل ان اذا انسرق عليك جهاز هواوى يفرمت الجهاز ويشغله السارق اما الايفون بطاقة بنكية مايدخل عليها الا صاحبها الا الهكر الذي يخترق البنوك فقط والله واحد سارق اخذ علي جهازين واحد هواوى و واحد ايفون رمى الايفون واخذ الهواوى الايفون مايقدر يفتحه ولا يفرمته ولا ينعفه بشى فرماه اي والله

  2. اعزائي نحن متمسكين ب ابل وبالايفون لان نظامه وبرامجه محكمة بينما اندرويد ليس كذلك

    1. نعم صدقت مضمون ذى البطاقة البنكية ومجرب ماهو كلام قالك هواوى امسك لك هواء

  3. إذا لم تتدارك شركة أبل وتراجع أسعار منتجاتها فالمستقبل لشركة هواوي بلا شك .

  4. هذة نتيجة طبيعيه ان تتقدم شركة هواوي في ظل تقاعس شركة ابل عن تقديم اي جديد في مجالها وخصوصا الايفون الذي لم تقدم اي شكل جديد منذ سته سنوات واقولها وقد قلتها منذ اشهر سوف يكون مصير شركة ابل نفس مصير شركة نوكيا الذي لم تتدارك الامر وتنتج موديلات جديده بأشكال وافكار جديده واذا الشركة ليس لديها المصممين المبدعين فانها تستطيع بإعلان بسيط عن جائزة ماليه مليون دولار لافضل تصميم لجهاز ايفون وتنظر كيف تحصل علي كم من التصاميم الرائعة ام انها ابقاء علي رصيدها واسمها فأقول لها سوف يسحب البساط من تحتها قريبا

    1. لا لا اخى لا يشلوا البساط من تحت ابل ولا شى جوالات الايفون ضمان معلوماتك مثل بطاقة بنكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق