اخبار الأندرويد

بالصور- أبرز مميزات تحديث اندرويد Q القادم قبل الإصدار الرسمي!

رصدنا معكم في مواضيع سابقة مجموعة متفرقة من مميزات تحديث Android Q القادم، والآن وبعد اطلاق النسخة التجريبية الثانية بدت الأمور أوضح من ذي قبل لنرى التعديلات المتعلقة بالخصوصية والميزات التي تم إضافتها إلى نظام اندرويد Q .

أهم ميزات تحديث Android Q
أهم ميزات تحديث Android Q

أبرز مميزات تحديث Android Q

في السطور القادمة سوف نسرد معكم أبرز الميزات المؤكدة فقط، ولن نتطرق إلى الشائعات والتسريبات أو الميزات قيد التطوير، كما وردت من فريق Android Authority :

قائمة مشاركة أفضل:

انتقد العديد من مستخدمي نظام أندرويد قائمة المشاركة إلى منصات أخرى لكونها بطيئة وغير عملية، والآن قامت Google بإصلاح هذه القائمة في Android Q .

من المفترض أن تكون قائمة المشاركة الجديدة أسرع بكثير من القائمة القديمة، ومن المفترض أيضًا أن تقوم بعمل أفضل في التوصية بجهات الاتصال والتطبيقات للمشاركة.

وصول أسرع إلى الإعدادات:

مميزات تحديث Android Q
مميزات تحديث Android Q

من السهل جدًا بالفعل تبديل خيارات Wi-Fi و Bluetooth وخيارات الاتصال الأخرى، لكن جوجل تسعى لجعل هذه العملية أسهل قليلاً عندما تكون في التطبيقات، عن طريق لوحة إعدادات مصغرة عبر نافذة منبثقة يمكن للمستخدم فتحها أثناء تصفح تطبيق ما دون الخروج منه.

نمط عمق قياسي للصور:

مميزات تحديث اندرويد Q
مميزات تحديث اندرويد Q

سوف يوفر تحديث Android Q أيضًا تنسيقًا جديدًا للعمق، يطلق عليه اسم (Dynamic Depth Format) والذي يفتح الباب للتحرير العميق في الكثير من تطبيقات الطرف الثالث.

وذلك وفقاً لما ورد على مدونة Android Developers : “ابتداءً من اندرويد Q ، يمكن للتطبيقات طلب صورة “Dynamic Depth” والتي تتكون من JPEG و XMP وبيانات التعريف المتعلقة بالعناصر ذات الصلة بالعمق وخريطة العمق”

كما أكدت جوجل أيضًا أن التنسيق الجديد سيتيح لتطبيقات الطرف الثالث تعديل بيانات العمق لإنشاء “تمويه متخصص وخيارات bokeh”.

معاينات للهواتف المختلفة:

سابقاً كان مستخدمي Pixel الذين يتمتعون بمعاينات اندرويد، لكن يبدو أن Google بدأت في تغيير سياستها، حيث فتحت معاينات Android Pie على عدد قليل من أجهزة الشركات المصنعة العالمية، ويبدو أن المبادرة ستتوسع عندما يتم طرح نظام Android Q.

تطبيق أفضل للملفات:

مميزات تحديث اندرويد Q
مميزات تحديث اندرويد Q

لم يحظ تطبيق الملفات من جوجل باهتمام كاف فيما قبل، لكن الأمر سوف يختلف مع التحديث الجديد.

لا يحتوي التطبيق الجديد على اختصار فحسب، ولكنه يوفر أيضًا واجهة مستخدم مميزة وشريط بحث عام في الجزء العلوي ووصولاً سريعًا إلى التطبيقات الأخرى.

تحسين أذونات الخصوصية:

يحتوي Android Q أيضًا على الكثير من التعديلات المتعلقة بالخصوصية، مع كون الأدوار واحدة من أكبر الإضافات في هذا الصدد.

باستخدام الأدوار، يمكن لنظام اندرويد الآن منح أذونات محددة لتطبيق ما استنادًا إلى طبيعة الاستخدام الخاصة به، فمثلاً تطبيق المراسلة النصية سيكتسب تلقائيًا القدرة على إرسال / استقبال النصوص، وكذلك الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك.

مشاركة Wi-Fi عبر رموز QR:

سمحت كلا من Xiaomi و Huawei للمستخدمين مؤخراً بمشاركة بيانات اعتماد Wi-Fi عبر رموز QR، والآن بدأت جوجل تتبنى هذه الميزة مع التحديث الجديد.

هذه الميزة سهلة الاستخدام، حيث تضغط على اتصال Wi-Fi، واضغط على زر المشاركة، ثم قم بالمصادقة باستخدام كلمة مرور الهاتف أو بصمة الإصبع. من هنا يجب أن ترى رمز الاستجابة السريعة، ويمكن لصديقك مسح هذا الرمز للاتصال بالانترنت.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق