اخبار الأندرويد

بالفيديو – اختراق مستشعر البصمة المدمج في شاشة جالكسي S10 برسمة 3D!

يتميز كل من جالكسي S10 و S10 بلس بمستشعر بصمة مدمج داخل شاشة العرض يعمل بتقنية الموجات فوق الصوتية، والjي تزعم سامسونج أنهh أكثر أمانًا ودقة من التقنيات الأخرى المماثلة في السوق، ومع ذلك اثبتت التجربة أنه لا يزال غير آمن بدرجة كافية!

اختراق مستشعر البصمة المدمج في شاشة جالكسي S10 برسمة 3D
اختراق مستشعر البصمة المدمج في شاشة جالكسي S10 برسمة 3D

اختراق مستشعر البصمة المدمج في شاشة جالكسي S10 برسمة 3D

في منشور مفصل على Imgur قام أحد المستخدمين يدعى darshark بنشر تجربة يوضع فيها كيف نجح في خداع مستشعر البصمة المدمج في شاشة جالكسي S10 بسهولة عن طريق بصمة أصابع ثلاثية الأبعاد، دون عناء وبمنتهى البساطة!

وفقا لصاحب التجربة، فقد التقط صورة لبصمته على طوب زجاجي باستخدام هاتفه الذكي، ثم استخدم Photoshop لزيادة تباين الصورة، وإنشاء قناع ألفا، ثم سحب تفاصيل الارتفاع والعمق في 3DS Max.

ثم باستخدام طابعة راتنج AnyCubic Photon LCD ، قام بطباعة صورة ثلاثية الأبعاد لبصمة إصبعه واستخدمها لخداع مستشعر بصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية الموجود أسفل الشاشة في Galaxy S10 كما نرى في الفيديو بالأسفل:

أشار Darkshark إلى أن الأمر استغرقه ثلاث طبعات للحصول على البصمة الصحيحة، ولكن بمجرد الانتهاء من ذلك تمكنك الرسمة ثلاثية الأبعاد فتح الهاتف بسلاسة كما يفعل إصبعه الفعلي!

وقال كذلك أنه يمكن الحصول على نتائج أفضل باستخدام كاميرا DSLR، كما يمكن أيضًا استخدام عدسة تليفوتوغرافي لسرقة بصمة شخص ما من على أي شئ ثم اختراق هاتفه بسهولة.

كانت كوالكوم وسامسونج قد اعلنتا عن عن جهاز استشعار بصمة الموجات فوق الصوتية في Galaxy S10 باعتباره المستوى الأعلى من الأمان. ومع ذلك استطاع أحد الأفراد بواسطة بعض برامج التصميم والطباعة خداع كلا الشركتين بسهولة، فهل تعود سامسونج إلى بصمة العين مرة أخرى!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق