تقارير

طلاب يخدعون آبل بهواتف آيفون مزيفة في مقابل مليون دولار!

لعلها واحدة من أكثر قصص النصب والاحتيال غرابةً على الإطلاق! .. طالبان يخدعان آبل بهواتف آيفون مزيفة في مقابل مليون دولار! صينيان يدرسان الهندسة بولاية أوريغون الأمريكية قاما بخداع آبل بهواتف آيفون مزيفة واستبدالها بأخرى أصلية مما كلف الشركة مئات الآلاف من الدولارات قبل أن يتم اكتشاف الأمر!

طالبان يخدعان آبل بهواتف آيفون مزيفة في مقابل مليون دولار!
صورة أرشيفية

وفقاً للصحف المحلية وما تداولته وسائل الإعلام حول الحادثة، فقد كان الطالبان يقومان بتهريب نسخ مزيفة من الآيفون من الصين إلى الولايات المتحدة ثم يقومان بإرسالها لآبل بحجة أنها لا تعمل أو بحاجة للصيانة لتقوم آبل باستبدالها وفقاً لبنود سياسة الاسترجاع لديها.

قام الطالبان بتكرار الأمر ما يزيد عن 3000 مرة وانطلت الخدعة على آبل وقامت بتعويضهم بآيفون جديد العديد من المرات! هل لك أن تخمن كم مرة خُدعت آبل بهواتف الآيفون المزيفة؟! حسناً، نحجت تلك الخدعة 1493 مرة!!

في كل مرة من تلك المرات قامت آبل باستلام هاتف آيفون مزيف لا يعمل ومنحت مقابله الطالبين واحداً آخر جديداً بمتوسط سعر 600$ للآيفون الواحد لتتكبد آبل خسائر تصل إلى 900 ألف دولار.

الطالبان كانا يقومان بشحن هواتف الآيفون الأصلية التي حصلا عليها إلى الصين مرة أخرى ليتم بيعها هناك في مقابل جزء من الأرباح.

آبل اكتشفت الأمر منتصف عام 2017 ورفعت قضية أمام المحكمة لتثبت التحقيقات تورط الطالبين في القضية. الطالبان ادعا كلاهما عدم معرفتهما أن هواتف الآيفون التي كانا يرسلانها مزيفة إلا أن تتبع السلطات للحسابات المصرفية الخاصة بهما كشف تربحهما من تلك العملية، وتوجه إليهما الآن تهماً بارتكاب عمليات الاحتيال وتهريب المنتجات بشكل غير قانوني.

المثير للاستغراب في تلك القضية كيف مرت هواتف الآيفون المزيفة من تحت أيدي آبل وفنيي الصيانة الخاصة بها دون أن يتم اكتشاف الأمر مبكراً، وكيف يمكن لشركة كبيرة مثل آبل ألا يتواجد بها نظام لكشف المنتج الأصلي من المزيف.

ربما ستتحول تلك القصة فيما بعد لأيقونة وقد تنسج حولها الأفلام يوماً ما وربما أيضاً تلهم أشخاصاً آخرين حول العالم لمحاولة تقليد الأمر!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. شيء جميل جداً
    الله يكثر من امثالهم ضد شركة ابل وغيرها من شركات الاحتكار والنهب وجشع المال
    ورغم معرفتي انها شركة تستطيع تعويض هذا المبلغ ببساطة ولديها مبالغ لا نستطيع مقارنة هذا المبلغ بها

  2. غلطت الشاطر بألف
    تستاهل ابل ربك الذي يخدع الناس بيحصل نفس مايعمله
    خليها تذوق مرارة ماتعمله كل تحديث نحترق من الاخفاق واب ستور الذي مش معرب نحمد الله ان السوق مفتوح وفيه البديل انا محبط من ابل واجهزتها

  3. اللهُ اكبر علي من طغا وتجبر . جاء من يسرق آبل مثلما تسرقنا برفع سعر هواتفها الباهض بدون وجه حق .

  4. هههههههه الصينيون عفاريت في كل شي
    اما ابل فقد اثبتت انة يمكن الضحك واللعب علي
    نفس منتجهم المفروض يكتشف ذلك من اول
    هاتفين تم استبدالاهما اما ترك الموضوع حتي
    يصل لهذا العدد الهائل .. فهذة قوية قوية
    بالمرة…. ههههههههههه

  5. احس الموضوع مبالغ فيه !! كيف تم استقبال الاجهزه و مرورها من خلال الكشف على الاجهزه برقم الجهاز. الان انا لو رحت اي شركة لترجيع اي قطعه مشتراه اول شي يكشف على الجهاز من خلال رقم الجهاز بمعنى السريال تبع الجهاز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق