تطبيقات واخبار عامة

تيك توك TikTok – تطبيق مثير للجدل بسبب محتواه الغير لائق!

تطبيق تيك توك TikTok هو تطبيق شهير يمكن من خلاله مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، التطبيق ذو شعبية واسعة في الولايات المتحدة والهند والصين وأيضاً في بعض الدول العربية إلا أن انتقادات لاذعة توجه باستمرار إلى تيك توك TikTok بسبب محتواه “الغير لائق” الأمر الذي دفع بعض الدول إلى حجبه تماماً!تيك توك TikTok - تطبيق مثير للجدل بسبب محتواه الغير لائق!الهند تقرر حجب تيك توك TikTok

أصدرت المحكمة العليا الهندية قراراً بإزالة تطبيق تيك توك TikTok من متاجر التطبيق لأنه يستخدم لنشر المواد الإباحية على حد تعبير المحكمة. تم إرسال الحكم إلى آبل وجوجل وأيضاً شركة ByteDance المالكة للتطبيق وتم بالفعل إزالة التطبيق من متجر جوجل بلاي والآب ستور أمس.

تمثل ذلك القرار ضربة قاصمة لتطبيق تيك توك TikTok حيث يملك التطبيق قاعدة شعبية واسعة في الهند تزيد عن 120 مليون مستخدم. المحتوى الغير اللائق الذي انتقد كثيراً في مجتمع محافظ كالمجتمع الهندي وعدم قدرة الشركة المطورة – أو رغبتها – في السيطرة عليه هو ما دفع السلطات الهندية لحجب التطبيق.

الهند تقرر حجب تيك توك TikTok

حوادث سابقة في دول أخرى!

ليست الهند وحدها المنزعجة من تطبيق تيك توك TikTok فقد سبق للجنة التجارة الفيدرالية بالولايات المتحدة إلزام التطبيق بدفع غرامة مالية تقدر بنحو 5.7 مليون دولار أمريكي نظراً لقيامه بجمع بيانات عن المستخدمين القصّر (الذين لم يتخط عمرهم 18 عاماً) وكذلك إلزام التطبيق بحذف المحتوى الخاص بهم وكذلك إجباره على وضع خيار التأكد من العمر.

أيضاً قامت السلطات القضائية في بنغلاديش بحجب التطبيق تماماً في إطار حملة “الحرب على الإباحية” هناك وفقاً لتقارير صحفية. تلك الواقعتان في الولايات المتحدة وبنغلاديش حدثتا في فبراير الماضي.

الشركة المطوّرة ترد ..

الشركة الصينية المطوّرة للتطبيق المعروفة باسم ByteDance ردت في بيان رسمي لها أن تحاول مراقبة وحذف مقاطع الفيديو المخلّة والمخالفة لقواعد النشر على التطبيق، كما ذكرت أنها قامت بحذف ما يزيد عن 6 ملايين فيديو مخالف في الهند وحدها.

تيك توك TikTok .. صعود سريع لتطبيق مثير للجدل!

تطبيق تيك توك TikTok تم إطلاقه أولاً في الصين باسم Douyin عام 2016 ثم ترويجيه في بقية دول العالم تحت اسم تيك توك TikTok عام 2017 وهو ذات العام التي قامت فيه الشركة المطورة بشراء التطبيق المنافس ميوزكالي Musical.ly في صفقة بلغت مليار دولار أمريكي ثم دمج التطبقين معاً عام 2018 مع الإبقاء على اسم تيك توك TikTok.

تطبيق تيك توك TikTok كان التطبيق الأكثر تنزيلاً من متجري الآب ستور وجوجل بلاي متجاوزاً تطبيقات التواصل الاجتماعي التقليدية ويمتلك التطبيق ما يزيد عن مليار مستخدم مسجل في التطبيق منهم 500 مليون مستخدم نشط شهرياً، المشكلة الحقيقية أن للتطبيق انتشار واسع بين المراهقين الذين يقوم بنشر مقاطع فيديو قد لا تكون مناسبة لعمرهم.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. فعلا لازم حذفه. من جميع البرمجيات الي بتساعد للوصول الي تيك توك
    وغيره ايضا لعبة ال pubge
    وذلك للدمان عليها بشكل غير لائق. وانشغال الناس بسبب هذه عن اعمالها. وعباداتها !

  2. ارجو من المسؤولين عن التطبيق والقائمين عليه جزاهم الله خيراً انتقاء المواضيع اللائقة قدر الامكان لاسيما في وقتنا الحاضر وانتشار الاجهزة الذكية بشكل مهول بين اولادنا من المراهقين وصغار السن.
    ولكم جزيل الشكر.

  3. يعني الان ماجات الا على التيك توك مو كل التطبيقات محتواها سيئ الانستا وتويتر والفيس بوك وووو او عشان صار افضل من باقي التطبيقات طلعتوا العذاريب فيه

  4. مليار مستخدم و تقول لا تذكر الباطل الباطل هذا منتشر كالنار بالهشيم والمفروض توضيح خطورته و نشر هذا الخطر

  5. جزاك الله خيراً لكن من المفترض ان لا تذكر الباطل بل تتركه يموت لانك بهذه الطريقة فتحت عيوناً كثيرة لتحميله ورؤية محتواه ولا حولا قوة الا بالله
    نرجوا حذف هذا الكلام ان أمكن ذلك

    1. التطبيق له قاعدة شعبية وصلت مليار مستخدم والشركة المطورة تروج له بكثافة وهو تطبيق تواصل اجتماعي بالأساس ويستقطب المراهقين وصغار السن، شخصياً لست من مؤيدي حجب التطبيقات والألعاب،، ولكن التطبيق مشهور ومعروف بالفعل لذا وجب الانتباه عند استخدامه ومراقبة المراهقين الذين يستخدمونه ،، والمقالة لا تروج للتطبيق ولا تدعو لاستخدامه بل تحذر من المحتوى الغير لائق الموجود عليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق