اخبار الأندرويد

تعرف على التكلفة الحقيقية لهاتف سامسونج جالكسي S10 بلس!

هاتف سامسونج جالكسي S10 بلس أحد أغلى هواتف سامسونج لهذا العام بسعره الذي يبدأ من 999$. لكن هل تساءلت عن التكلفة الحقيقية لهذا الهاتف؟ شركة TechInsights المختصة بالتحليلات قامت بحساب ذلك اعتماداً على الأسعار الفردية لمكوناته.تعرف على التكلفة الحقيقية لهاتف سامسونج جالكسي S10 بلس!

هاتف جالكسي S10 بلس هو أحد هواتف سلسلة جالكسي الجديدة التي تم الإعلان عنها في شهر فبراير الماضي، والنسخة التي تم الاستقصاء عن تكلفتها الحقيقية هي النسخة الأساسية ذات معالج Exynos بسعة 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت، وقد تبين أن تكلفة مكوناتها الفعلية 420$ فقط في حين أن سعرها في الأسواق يصل إلى 999$.

تعتبر الشاشة أغلى مكونات الهاتف ويبلغ سعرها 86.5$، أما المعالج فيبلغ سعره 70.5$، في حين تكلف الكاميرا وذاكرة التخزين نحو 50$ لكل منهما، وبقية أسعار المكونات موضحة في الصورة المرفقة بالمقال.

تعرف على التكلفة الحقيقية لهاتف سامسونج جالكسي S10 بلس!

هل هذه هي التكلفة الفعلية لجالكسي S10 بلس؟

بالطبع لا. هناك عوامل أخرى يجب النظر إليها كتكلفة البحث والتطوير والشحن والتسويق وغير ذلك. ما قمنا بالإشارة إليه في المقال هو فقط تكلفة المكونات المادية للجهاز والتي تمثل 42% من إجمالي سعره في الأسواق، وإن كان السعر المطروح في السوق يضمن لسامسونج هامش ربح كبير لاشك.

مقارنة بشركات أخرى مثل آبل، فوفقاً لتقديرات شركة TechInsights تبلغ تكلفة مكونات هاتف iPhone XS Max سعة 256 جيجابايت نحو 443$ في حين أن سعره في الأسواق 1250$.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق