اخبار الأندرويد

الكشف رسمياً عن هاتف Nokia X71 كأول هاتف نوكيا مع ثقب الكاميرا!

كشفت شركة HMD Global رسمياً عن هاتفها الجديد Nokia X71 اليوم في تايوان، وهو أول هاتف من سلسلة X يتم إطلاقه خارج الصين، وسوف يعرف عالمياً باسم Nokia 8.1 Plus.

يعتمد Nokia X71 تصميم الكاميرا داخل الشاشة “punch hole display” ،الذي يبدو أنه سيكون صيحة الهواتف في 2019، ليكون أول هاتف من نوكيا يأتي بتصميم ثقب الشاشة.

Nokia X71 \ Nokia 8.1 Plus
Nokia X71 Nokia 8.1 Plus

هاتف Nokia X71 أو Nokia 8.1 Plus كما سنعرفه قريباً، ينتمي إلى فئة الهواتف المتوسطة مع شاشة FHD + بحجم 6.39 بوصة تغطي 93% من واجهة الهاتف، وتضم كاميرا أمامية داخل الثقب بدقة 16 ميجابيكسل.

في حين يوجد في الجزء الخلفي إعدادات كاميرا ثلاثية من ماركة Zeiss بمستسعر رئيسي 48 ميجابكسل وآخر ذات زاوية عريضة بدقة 8 ميجابكسل والأخير بدقة 5 ميجابكسل لإستشعار العمق.

بالانتقال إلى المواصفات الداخلية للهاتف نجد معالج كوالكوم سنابدراجون 660 مقترناً بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت رام، وسعة تخزين داخلية 128 جيجابايت، قابلة للزيادة حتى 256 جيجابايت عبر بطاقة microSD.

يعد نوكيا X71 جزءًا من برنامج Android One ويعمل على نظام تشغيل Android 9.0 Pie، يضم الهاتف مستشعر بصمات أصابع خلفي إلى جانب الكاميرا، وهناك منفذ سماعات 3.5mm ايضاً، أما بالنسبة للبطارية فتأتي بقوة 3500 ملي أمبير، تدعم الشحن السريع عن طريق شاحن بقوة 18 واط يأتي مع الهاتف في العلبة.

 Nokia X71 \ Nokia 8.1 Plus
Nokia X71 \ Nokia 8.1 Plus

سعر وتوافر Nokia X71 \ Nokia 8.1 Plus :

يبلغ سعر الهاتف 11900 دولارًا تايوانيًا (385 دولارًا / 345 يورو) وسوف يبدأ بيعه في 30 أبريل، ووفقًا للشائعات السابقة يعرف الهاتف باسم نوكيا 8.1 Plus عالميًا، مع العالم أن النسخة العالمية قد تختلف قليلاً في المواصفات والسعر.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق