تقارير

احذر – كلمات المرور الخاطئة للآيفون والآيباد قد تتسبب في إغلاقها لأعوام!

من المعتاد أن يعطي الآباء لأولادهم أجهزة الآيفون والآيباد الخاصة بهم للعب والتسلية، لكن حادثة غريبة وقعت عندما قام إيفان أوسنوس الصحفي بجريدة Washington DC بإعطاء جهاز الآيباد الخاص به لأبنه لينتهي الأمر بالجهاز مقفلاً لأعوام بحسب رسالة ظهرت على شاشة القفل!

احذر - كلمات المرور الخاطئة للآيفون والآيباد قد تتسبب في إغلاقها لأعوام!
احذر – كلمات المرور الخاطئة للآيفون والآيباد قد تتسبب في إغلاقها لأعوام!

الطفل الصغير ذو الثلاث أعوام قام بإدخال رمز المرور بشكل خاطيء عدة مرات لتظهر بعدها رسالة تقول بأن الآيباد مقفل وأن عليه المحاولة مجدداً بعد مايزيد عن 25 مليون دقيقة أي نحو 47 عاماً!

في العادة عند إدخال كلمة المرور خطئاً للآيفون والآيباد قد يطلب منك الجهاز المحاولة بعد مضي 5 دقائق فقط. أما إذا ظهرت أي رسالة غريبة من أي نوع فما عليك إلا اتباع الحل المقدم من آبل وهو توصيل الجهاز بالحاسوب وتشغيل برنامج الآيتونز وعمل إعادة ضبط للجهاز.

احذر - كلمات المرور الخاطئة للآيفون والآيباد قد تتسبب في إغلاقها لأعوام!
رسالة الخطأ العادية عند إدخال كلمة مرور خاطئة مراراً

هذه الخطوة مفيدة وسوف تحل مشكلة القفل لكنها ستتأتي بعواقب أكبر وهي حذف جميع محتويات الجهاز. في حالة الصحفي إيفان وجهاز الآيباد الخاص به لا يعرف لماذا تم إغلاق الجهاز بهذا الشكل، لكن العبرة من القصة عدم تكرار الأمر مع جهازك والأفضل الاعتماد على بصمة الإصبع أو الوجه.

في أغلب الظن تلك الحادثة بسبب خطأ ما في نظام التشغيل، ولعل من الأفضل أن يقوم الصحفي إيفان بإعادة ضبط الجهاز والتضحية بجميع البيانات المخزنة عليه بدلاً من الانتظار 47 عاماً!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. في حل للمشكلة بدون حذف البيانات
    أنا مبرمج هواتف
    وقد قمت باصلاح عدة ايبادات وعدة ايفونات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى