تقارير أبل

آبل تعمل على تطوير حاسة شم اصطناعية للآيفون!

مجال البحث العملي والتطوير R&D هو ركن أساسي لأي شركة عالمية وآبل تهتم بذلك كثيراً وهي أيضاً مهتمة بقطاع الصحة الرقمية، هذا الاهتمام الذي كان آخر وأهم نتائجه ميزة تخطيط القلب الكهربي أو رسم القلب ECG في ساعة آبل الذكية. آبل أيضاً يبدو أنها تعمل على مشاريع أخرى مثيرة كتطوير حاسة شم اصطناعية للآيفون وساعتها الذكية!

آبل تعمل على تطوير حاسة شم اصطناعية للآيفون!
آبل تعمل على تطوير حاسة شم اصطناعية للآيفون!

الفكرة قدمتها آبل كبراءة اختراع لمكتب تسجيل براءات الاختراع بالولايات المتحدة، وفيها شرح لآلية عمل حساسات لها القدرة على تحديد الروائح الكيميائية في الجو والتي لا تستطيع الأنف البشرية التعرف عليها.

الحساسات تعتمد على سائل أيوني يتفاعل مع المكونات الكيميائية ويحولها إلى إشارات رقمية تتم معالجتها والتعرف عليها بنظام ذكاء اصطناعي، الهدف من ذلك اكتشاف بعض المخاطر المحيطة كغاز أول أكسيد الكربون أو الطعام الفاسد، وكذلك التعرف على الروائح البشرية وتحليلها، إذا بإمكان هذا النظام التعرف على مستوى السكر في الدم عبر تحليل رائحة العرق الخاصة بالمستخدم!

أيضاً شرحت آبل آلية عمل حساس آخر له القدرة على تحديد وقياس ذرات الغبار الملوثة للجو حتى وإن كانت غير مرئية للعين البشرية. الحساس يعتمد على إصدار ضوء بطول موجي محدد ثم تحليله بعد ارتداده وتنبيه المستخدم إذا كانت هناك أشياء ملوثة في الجو.

هذه الأفكار لازالت قيد التطوير وقد سبقتها براءات اختراع مماثلة لآبل، ومن الصعب الجزم بموعد رؤيتها على أرض الواقع، إلا أنها تعطينا دلالة واضحة عن اهتمامات وتوجهات آبل ومشاريعها المستقبلية.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

‫4 تعليقات

  1. لانريد حاسة الشم فلسنا نبحث عن كلاب الأهم من هذا كله ي آبل تخفيض الأسعار والا سيصبح الايفون اخر هاتف نفكر بإقتنائة في ضل هذا الغلاء .

  2. لماذا لايوجد مقال عن الاصدار الجديد لبرنامج ساعة ابل نزل التحديث ارجو الرد عن المميزات الجديدة للتحديث 5.2 الذي نزل امس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى