تقارير أبل

آبل تبدأ في تصنيع آيفون X في الهند – فهل تنخفض أسعاره؟!

شركة فوكسكون الصينية قررت تصنيع هاتف آيفون X في الهند بداية من شهر يوليو القادم طبقاً لتقرير جديد أورده موقع The Economic Times. تصنيع الهاتف سوف يكون في مصنع الشركة شرق الهند.آبل تبدأ في تصنيع آيفون X في الهند - فهل تنخفض أسعاره؟!

بهذه الخطوة تأمل فوكسكون – الشريك الحصري لآبل في صناعة الآيفون – أن ترفع قدراتها الإنتاجية وخاصة من الإصدارات الأرقى للآيفون، كما أن توزيع عملية الإنتاج وتوسيعها خارج الصين يأتي على خلفية الصراع السياسي التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وفقاً لوكالة رويترز الإخبارية، فإن شركة فوكسكون استثمرت نحو 356 مليون دولار لإنشاء مصانع لها في الهند وفتح المجال لحوالي 25 ألف وظيفة هناك للبدء في تشغيلها.

جدير بالذكر أن هاتف آيفون X ليس هاتف الآيفون الأول الذي يتم تصنيعه في الهند بل هناك أيضاً هواتف أخرى مثل آيفون SE وآيفون 6s يتم تصنيعها هناك بواسطة شركة ويسترون أحد شركاء آبل.

هل سينعكس ذلك على أسعار الآيفون؟!

نعم، لكن في الهند فقط. هواتف الآيفون التي يتم تصنيعها في الهند لن يتم فرض ضرائب أو جمارك عليها كما يحدث مع المنتجات المماثلة المستوردة من الخارج.

هدف آبل من تلك الخطوة استقطاب المستهلك داخل الأسواق الهندية التي تأتي في المركز الثاني مباشرةً بعد الأسواق الصينية، بالإضافة إلى توسيع دائرة تصنيع الآيفون خارج الصين تحسباً لأي مشكلات مستقبلية بين حكومة الولايات المتحدة والصين.

بالنسبة للأسواق الأخرى، لن تختلف أسعار هواتف الآيفون المصنعة في الهند عن تلك المصنعة في مكان آخر لأنها ستخضع كذلك للضرائب والجمارك كأي منتج مستورد بغض النظر عن دولة المنشأ. أيضاً لن تختلف الجودة لأنها عملية تصنيع الآيفون تخضع لنفس المعايير سواء في الهند أو الصين أو أي مكان آخر.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق