تقارير أبل

الآيفون ليس منتجاً أمريكياً – إليك أبرز الدول التي تساهم في تصنيعه!

صحيح أن آبل شركة أمريكية إلا أن ذلك لا يعني أن الآيفون أمريكياً بنسبة 100% والأمر كذلك ينطبق على منتجات آبل الأخرى، حيث تتعاون آبل مع شركات عديدة لأجل صناعة منتاجاتها ومعظم هذه الشركات خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديداً في آسيا ومن أبرزهم: تايوان، الصين،هونج كونج، واليابان.

الآيفون ليس منتجاً أمريكياً - إليك أبرز الدول التي تساهم في تصنيعه!
الآيفون ليس منتجاً أمريكياً – إليك أبرز الدول التي تساهم في تصنيعه!

كيف تصنع آبل منتجاتها؟

تتولى آبل تطوير وتصميم المنتجات الخاصة بها ثم تتعاقد مع شركات أخرى “موردين” لتزويدها بالقطع اللازمة وفقاً لمعايير متفق عليها ثم يتم تجميع تلك القطع في عدة مصانع وتقوم آبل بشحنها وتوزيعها في جميع أنحاء العالم.

هذه الدول هي المساهم الأكبر!

موقع Nikkei Asian Review الإخباري ذكر في تقرير مطوّل له أن عدد الشركات المتعاونة مع آبل (الموردين) يبلغ 198 شركة تنال تايوان الحظ الأكبر منها بواقع 46 شركة، ثم الصين وهونج كونج معاً بـ 41 شركة، تليها اليابان بـ 38 شركة، ثم الولايات المتحدة رابعاً بـ 37 شركة، ثم كوريا الجنوبية بـ 13 شركة. تتبقى 23 شركة موزعة في أماكن مختلفة حول العالم كالهند على سبيل المثال.

الآيفون ليس منتجاً أمريكياً - إليك أبرز الدول التي تساهم في تصنيعه!

كل هذه الشركات تمتلك منشأة أو عدة منشآت للتصنيع بإجمالي 809 منشأة تمتلك الصين وهونج كونج وحدهما تقريباً نصف تلك المنشأت بما يقارب 380 منشأة تليها اليابان، الولايات المتحدة، تايوان، ثم كوريا الجنوبية على الترتيب. هذه من حيث عدد منشآت التصنيع. ومن الملاحظ أن حصة الولايات المتحدة سواء في عدد الموردين أو منشآت التصنيع أقل بكثير من دول أخرى.

تدور الآن رحى حرب تجارية سياسية بين الصين والولايات المتحدة تضغط فيها الإدارة الأمريكية على الشركات المحلية لنقل مصانعها للداخل إلا أن آبل يبدو أنها تعزل نفسها عن هذا الصراع بدليل زيادة استثماراتها السنوية في الأسواق الآسيوية عموماً والصينية خصوصاً بصورة تفوق السوق الأمريكي.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫7 تعليقات

  1. ‏40% من المواد الأولية التي تصنع بها الأجهزة الذكية في العالم، صنعت في ⁧‫#السعودية‬⁩ .
    طبعا شركة سابك
    لماذا لايذكرون الدول العربيه

  2. إذا كان وزير الاتصالات السعودي قد صرح بأن ٤٠٪؜ من مواد الايفون تؤخذ من السعودية فلماذا لم يدرج أسمها ضمن الدول المساهمة في التصنيع ..؟!!

  3. سؤال؟

    هل فيه ايفون امريكي الصنع وخاص بدولة امريكا غير اللي يكون بباقي الدول او لا ؟

    لانه صار نقاش بيني وبين. شخص انه فيه ايفون خاص بامريكا و وزنه اثقل من ذا و من هذا الكلام

    1. لا، كل هواتف الآيفون تخضع لنفس عميلة التصنيع (تطوير آبل – شراء القطع من الموردين – التجميع) ولا يوجد آيفون خاص بالولايات المتحدة وحدها، بخلاف الصدارات التي تطرحها شركات الاتصال المحلية، إذ أن تلك الهواتفلا تعمل خارج الولايات المتحدة

  4. نرجو من محمد بن سلمان الاستعانه باالله ثم بخبراء من الصين وكوريا وتعليم الشباب صنع الهواتف والاجهزه الكهربائيه والسيارات والتكنلوجياء عامه مستقبل مشرق نرجوه لوطننا الغالي ♡

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى