تقارير أبل

هل يمكن لساعة آبل الذكية إنقاذ حياة الناس؟ إليك نتائج أكبر دراسة للقلب في العالم!

في العصر الحديث باتت أمراض القلب والشرايين هي القاتل الأول للبشرية بحسب دراسات منظمة الصحة العالمية. ساعة آبل الذكية Apple Watch Series 4 تحتوي على ميزة التخطيط الكهربي للقلب “رسم القلب ECG” إيماناً من آبل أنها قد تلعب دوراً في تقليل ذلك الخطر على الصحة.

هل يمكن لساعة آبل الذكية إنقاذ حياة الناس؟ إليك نتائج أكبر دراسة للقلب في العالم!
هل يمكن لساعة آبل الذكية إنقاذ حياة الناس؟ إليك نتائج أكبر دراسة للقلب في العالم!

لكن ما جدوى ميزة رسم القلب في ساعة آبل؟

ميزة رسم القلب في ساعة Apple Watch Series 4 متوفرة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وقد أجرت آبل دراسة على المستخدمين الذين استخدموا تلك الميزة والبالغ عددهم أكثر من 400 ألف شخص بالتعاون مع كلية الطب بجامعة ستانفورد، في دراسة هي الأكبر في تاريخ أمراض القلب.

ميزة رسم القلب ECG في ساعة آبل ليها القدرة على التعرف على الإيقاع الغير منتظم للقلب والذي قد يُنبيء بإصابة الشخص بمرض الرجفان الأذيني Atrial fibrillation أحد أخطر أمراض القلب.

عند اكتشاف إيقاع غير منتظم للقلب يتم تنبيه المستخدم بإشعار على الساعة وهاتف الآيفون لعمل استشارة طبية أونلاين أو الذهاب إلى طبيب مختص لمزيد من الفحوصات.

هل يمكن لساعة آبل الذكية إنقاذ حياة الناس؟ إليك نتائج أكبر دراسة للقلب في العالم!

من بين 400,000 شخص قاموا بشراء الساعة ووافقوا على الانضمام للدراسة استطاعت ساعة أن تتعرف Apple Watch Series 4 على نسبة 0.5% بإيقاع قلبي غير منتظم أي نحو 2000 شخص، تم توجيههم لأخذ العناية الطبية مزودين ببيانات الساعة عن حالتهم الصحية.

هذه الخاصية متوفرة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية نظراً للموافقات والإجراءات الواجب إتباعها مع المؤسسات الرسمية في أي دولة قبل الشروع في طرحها للمستخدمين، ومن المتوقع أن يتم طرحها في المزيد من الدول مستقبلاً بمجرد الانتهاء من تلك الإجراءات. مقال ذو صلة: تعرّف على خاصية رسم القلب ECG في ساعة آبل Watch Series 4

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اقترح عليكم بالنسبه لساعة ابل ان تعمل بالبطاريه وليس بالشاحن وذلك لأن البطاريه تدوم طويلا مايقارب سنه كامله اما اذا ان الساعه تعمل فقط بالشاحن فأن الشحن ينتهي في خلال يومين او ثلاث فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق