تقارير أبل

آبل تواجه صعوبات في إدراج تقنية شبكات الجيل الخامس 5G في الآيفون

آبل لن تقوم بدمج تقنية الجيل الخامس في هواتف الآيفون لهذا العام بل تخطط لذلك ابتداءً من 2020 المقبل على الرغم من أن شركات الأندرويد المنافسة بدأت بالفعل في دعم تلك التقنية الجديدة.

آبل تواجه صعوبات في إدراج تقنية شبكات الجيل الخامس 5G في الآيفون
آبل تواجه صعوبات في إدراج تقنية شبكات الجيل الخامس 5G في الآيفون

شبكات الجيل الخامس لايزال وجودها محدود في عدة دول ومناطق حول العالم إلا أن خطط شركات الاتصالات سوف تفضي إلى انتشارها على نطاق أوسع خلال عامي 2019 و 2020.

السبب في تأخر آبل عن دعم تلك التقنية أنها لا تقوم بصناعة مودم الاتصالات في هواتف الآيفون بنفسها وإنما تعتمد على الموردين والشركاء الآخرين. النزاعات القضائية مع كوالكم قطعت سبل التعاون بين الشركتين فلم يعد هناك مجال لاعتماد آبل على شرائح الاتصالات التي تصنعها كوالكم التي تعتبر حالياً المورد الأهم والأكبر لشرائح اتصالات الجيل الخامس.

آبل الآن تعتمد على إنتل لتزويدها بمودم الاتصالات للآيفون ولتطوير آخر داعم للجيل الخامس وهي مهمة تواجه إنتل صعوبة بالغة في تنفيذها حالياً. هناك خيار ثانٍ أمام آبل وهو التفاوض مع سامسونج التي لديها بالفعل مودم اتصالات للجيل الخامس لكن قد تكون تكلفة الشراء منها عالية نظراً لأن سامسونج في موقف تفاوض قوي أمام آبل ذات الخيارات المحدودة والوقت الضيق.

الخيار الثالث المتاح أمام آبل – وهو ليس بمستبعد – هو تطوير مودم اتصالات 5G خاص بها لكن هذا الأمر ربما يأخذ وقتاً أطول كما أن خططه الزمنية ليست متوقعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. أحب أپل و لا احب امريكا لذالك أريد التطور ازيد من هواوي أو جالاكسي لنترك أپل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق