تقارير

لماذا قد يضيء فلاش الآيفون من تلقاء نفسه؟ وكيف تحل تلك المشكلة؟!

من المشاكل المزعجة في هواتف الآيفون التي يثار حولها الجدل في الفترة الأخيرة على المواقع والمنتديات مشكلة إضاءة الفلاش بشكل تلقائي دون أن يتعمد المستخدم تشغيله، فلماذا قد يحدث هذا الأمر؟ وكيف يتم إيقاف ذلك؟!

لماذا قد يضيء فلاش الآيفون من تلقاء نفسه؟ وكيف تحل تلك المشكلة؟!
لماذا قد يضيء فلاش الآيفون من تلقاء نفسه؟ وكيف تحل تلك المشكلة؟!

مشكلة إضاءة الفلاش في الآيفون

على موقع آبل الرسمي تم رصد شكوى من أكثر من 500 شخص بخصوص الإضاءة التلقائية لفلاش الكاميرا وكانت الهواتف الموجود بها تلك المشكلة هي هواتف آيفون X و XS و XS Max و XR على وجه التحديد.

يرجع السبب الرئيسي للمشكلة وجود اختصار لفلاش الكاميرا على شاشة القفل مما قد يجعل المستخدم يضغط عليه بالخطأ بإبهامه أو براحة يده. بعض المستخدمين قال أن إضاءة الفلاش تحدث أحياناً عند وضع الهاتف في جيبه وأثناء المشي مما يتسبب في رفع درجة حرارة الجهاز واستنزاف البطارية سريعاً إن لم يلاحظ المستخدم ذلك سريعاً ويقوم بإطفائه.

اختصار فلاش الكاميرا على شاشة القفل هو سبب المشكلة
اختصار فلاش الكاميرا على شاشة القفل هو سبب المشكلة

كيفية حل المشكلة ؟!

لا يمكن إزالة اختصار فلاش الكاميرا من شاشة القفل لكن هناك بعض النصائح المفيدة لتفادي أن يعمل الفلاش من تلقاء نفسه عند وضعه في جيبك وذلك بإلغاء خاصية الضغط للتشغيل Tap to Wake من خلال الذهاب إلى “الإعدادات Settings” > “عام General” > “إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة Accessibility” > ثم إلغاء تفعيل خاصية النقر للتشغيل Tap to Wake.

أيضاً تستطيع قفل الفلاش سريعاً من شاشة القفل بالسحب لليسار، أو عبر الأوامر الصوتية باستخدام المساعد الصوتي Siri، في انتظار أن يتم الحل في تحديث قادم لنظام iOS.

هل واجهتك تلك المشكلة من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. ادخل اظبط عام بعدين الخصوصيه بعدين انزل تحت تجد وميض لتنبيه اضغطعليه ايقاف وتتوقف الفلاشه
    وشكرا

  2. انا لدي مشكله مشابهه البصمه لاتعمل منذ تحديث 11 وابل متهمه بتعطيل البصمه وغيرها من مشاكل بتحديثاتها الفاشله

  3. نعم انا حصلت معي عدة مرات وكان السبب هو ضغط الاختصار بابهامي ولكن اراها مشكلة بسيطة حلها سهل .. شكراً لكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى