تقارير

تقرير – آبل تفكر مستقبلاً في دمج تطبيقات iOS وماك معاً!

تخطط آبل حالياً لدمج تطبيقات نظام iOS الخاص بهواتف الآيفون وأجهزة الآيباد مع تطبيقات نظام macOS بحلول عام 2021 وفقاً لتقرير أخير صادر عن موقع بلومبيرغ.

تقرير - آبل تفكر مستقبلاً في دمج تطبيقات iOS وماك معاً!
تقرير – آبل تفكر مستقبلاً في دمج تطبيقات iOS وماك معاً!

هذا المشروع الجديد يهدف إلى جعل المطورين قادرين على إنشاء تطبيقات بإمكانها العمل على كافة أجهزة وأنظمة آبل لدفع عائدات وأرباح الشركة والمطورين من التطبيقات عبر الوصول إلى قاعدة مستخدمين أكبر.

هذا لا يعني إطلاقاً أن آبل سوف تدمج نظامي iOS و macOS في نظام واحد – وهو أمر نفته آبل مراراً قبل ذلك – وإنما يعني تطوير تطبيقات شاملة غير مقيدة بنظام تشغيل محدد.

آبل حالياً تعمل على تطوير حزمة أدوات تطوير SDK لتسهل على المطورين إنشاء تطبيقات شاملة دون استغراق وقت كبير في كتابة الأكواد لعدة نسخ من التطبيق لكل نظام تشغيل، وربما يتم إطلاق تلك الحزمة في مؤتمر آبل للمطورين WWDC 2019.

هذه العملية ليست سهلة أو بسيطة بسبب صغر شاشات الآيفون عن شاشات أجهزة الماك، لذا قد يستغرق هذا المشروع فترة أطول قبل أن نرى نتائجه على أرض الواقق ويشير التقرير إلى أن المشروع سوف يحقق أهدافه بحلول عام 2021.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى