اخبار الأندرويد

الكشف رسمياً عن هاتف نوكيا المذهل بخمس كاميرات نوكيا 9 PureView !

أخيراً وبعد عدد كبير من التسريبات والشائعات التي اقتربت من عام، كشفت شركة HMD Global عن هاتف نوكيا الجديد بخمس كاميرات Nokia 9 PureView رسمياً في مؤتمر MWC 2019 المنعقد حالياً في برشلونة.

بالتأكيد أهم ما يميز الهاتف الجديد هو وحدة الكاميرا المذهلة المكونة من خمس كاميرات لأول مرة في جهاز واحد، ولكن قبل التطرق إلى التفاصيل الخاصة بالكاميرا دعونا نلقي نظرة سريعة على مكونات الهاتف الأخرى.

الشاشة:

بداية من الشاشة، يتمتع Nokia 9 PureView بشاشة P-OLED مقاس 5.99 بوصة متوافقة مع HDR10 مع دقة تبلغ 2880×1440 بكسل أو QHD + ، وهي مزودة بطبقة حماية من نوع 5 Gorilla Glass للحماية من الخدش، وتضم هذه الشاشة مستشعر بصمات مدمج داخلها، يتكامل مع تقنية فتح القفل عن طريق الوجه التي يدعمها الهاتف.

أما الجسم الخارجي للجهاز فهو مصنوع بالكامل من الزجاج ومحاط بإطار معدني أنيق، وحاصل على تصنيف IP67 لمقاومة الغبار والماء.

الكاميرا:

هناك خمسة كاميرات بدقة 12 ميجابكسل في الخلف، وكلها جالسة خلف عدسة زايس f/1.8 ، اثنان من تلك الكاميرات RGB والثلاثة الأخرى أحادية اللون. هناك أيضا كاميرا سادسة هنا من نوع ToF لإستشعار العمق، كل ذلك مقترن بفلاش LED ثنائي في شكل وحدة دائرية في نصف الهاتف العلوي.

عدسات الكاميرا الخمسة هذه لها نفس البعد البؤري الثابت 28 مم، ولن تجد زاوية واسعة جدًا أو نوافد تلسكوبية، لكن الهاتف يجمع الصور من الكاميرات الخمسة معاً في صورة واحدة للحصول على صورة من جميع الزوايا وكأنما تم إلتقاطها بكاميرا واحدة، وهو ما يصل إلى كاميرا استشعار كبيرة.

كذلك يمكن لنوكيا 9 PureView تجميع إطارات متعددة من كل كاميرا على حدى لإلتقاط 5 لقطات في لقطة واحدة. بشكل عام، يعد جهاز Nokia Pureview اكتشاف عمق لا مثيل له ومجموعة ديناميكية مذهلة.

كما تم تحسين هاتف Nokia 9 لأولئك الذين يرغبون في ضبط صور RAW الخاصة بهم قبل الإرسال مباشرة مثل فتح الظلال، وإرجاع الضوء، وتطبيق المقدار الصحيح من السطوع. عمل المطورون مع Adobe لدعم تحرير بيانات RAW بالكامل من الصور الملتقطة على الهاتف من خلال النسخة المجانية من Adobe Lightroom.

اشتركت شركة نوكيا أيضًا مع Google حتى يتمكن تطبيق صور جوجل من فهم كيفية دعم الصور الملتقطة في الكاميرات الخمس في Nokia 9. سيتمكن Google Photos من ضبط نقطة التركيز بعد التقاط الصورة وضبط مقدار bokeh وستتمكن من عرض ملفات RAW بالحجم الكامل.

يحتوي هاتف نوكيا 9 أيضًا على كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8.تدعم Tetracell pixel binning في حالات الإضاءة المنخفضة، ويمكنها دمج أربعة وحدات بكسل متجاورة في صورة واحدة بدقة 5 ميجابيكسل مع تشويش أقل.

المواصفات الداخلية:

وبالإنتقال إلى المكونات الداخلية، يعتمد Nokia 9 PureView على شرائح كوالكوم سنابدراجون 845 التي اعتمدت عليها هواتف العام الماضي، فعلى الأرجح لم تستطع الشركة تحديث شرائح نوكيا 9 إلى 855 التي تم الإعلان عنها نهاية العام الماضي بسبب ضيق الوقت.

الجزء الأخير من مكونات نوكيا 9 هو البطارية، والتي تأتي بسعة 3300 ملي أمبير، وتدعم الشحن السلكي السريع (QC3 و USB PD) ، فضلاً عن الشحن اللاسلكي بقدرة 10 وات، ولا يوجد مقبس صوتي على نوكيا 9 .

السعر والتوافر:

هاتف Nokia 9 PureView متوفر في لون واحد فقط هو الأزرق القاتم، ومع إصدار ذاكرة واحد هو 6 جيجابايت رام، و128 جيجابايت من سعة التخزين الداخلي قابلة للزيادة عبر بطاقة خارجية.

سيأتي هاتف Nokia 9 مزوداً بـ Android One (الإصدار Pie)، وسوف يتوفر الهاتف بسعر 699 دولار مقابل تلك المواصفات الرائعة.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق