تقارير

آبل تخطط لإدراج تقنية الشحن العكسي الثورية في أجهزتها – تعرّف عليها!

تقنية حديثة جديدة بدأت تشق طريقها في الهواتف الذكية وهي تقنية الشحن العكسي إذ من خلالها يمكن استخدام الشحن الموجود في جهاز ما في شحن جهاز آخر، ربما نجد هذه التقنية في هاتف الآيفون القادم هذا العام!

آبل تخطط لإدراج تقنية الشحن العكسي الثورية في أجهزتها - تعرّف عليها!
آبل تخطط لإدراج تقنية الشحن العكسي الثورية في أجهزتها – تعرّف عليها!

تقنية الشحن العكسي لا تعتمد على أية توصيلات سلكية بين كلا الجهازين (الجهاز الذي يوفر طاقة الشحن والجهاز المشحون) وإنما تعتمد على الشحن اللاسلكي حيث سيعمل الجهاز الأول كقاعدة شحن للجهاز الثاني بشرط أن يكون كلاهما داعماً للشحن اللاسلكي.

جدير بالذكر أننا رأينا تلك التقنية بالفعل في بعض هواتف هواوي مثل Huawei Mate 20 Pro وهواتف سامسونج Galaxy S10 الجديدة، والتي يعزى إليها سبق تضمين تقنية الشحن اللاسلكي العكسي في أجهزتها.

Huawei Mate 20 Pro
Huawei Mate 20 Pro
Samsung Galaxy S10
Samsung Galaxy S10

موقع Patently Apple المهتم ببراءات اختراع آبل نشر مقالاً عن براءة اختراع جديدة من آبل تتحدث عن تضمين تقنية الشحن اللاسلكي في الإصدارات القادمة من أجهزتها كالآيفون والآيباد وساعة آبل وأجهزة الماك بوك.

مثلاً عبر تلك التقنية يمكن أن تستخدم هاتف آيفون في شحن آيفون آخر، أو جهاز آيباد لشحن ساعة آبل، أو وضع لآيفون الخاص بك على جهاز الماك بوك ليتم شحنه بينما تقوم بإنهاء بعض الأعمال الأخرى وهكذا.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫13 تعليقات

  1. بالرغم اني من محبين شركة ابل و لا اقتني الا جهاز ايفون. و لكن في الاونه الاخيرة بدأت المس و ارى ان ابل هيا من يقلد الشركات الاخرى مثل سامسونج و بقية الشركات و ان من يبدأ في برائة الاختراع هيا سامسونج و هواوي ام ابل خلفهم

  2. اذا كانت بطارية الايفون ما بتكفي الجهاز نفسه يبقى حتشحن جهاز تاني. هههههههههههههه ده اخر نكتة هههههههههه

  3. صعب مع دخول منافسين اقوياء مثل هواوي
    وسامسونج ان تستطيع شركة ابل تحقيق تقدم
    فأولئك المنافسين وصلوا لرضا العميل وبتقنية عالية
    حتى انهم وضعوا برنامج لاستبدال اجهزة ابل او اجهزتهم القديمة بأخرى جديدة وحديثة

  4. تقنية بتكون جداا فاشلة على هواتف أيفون ، بحيث أن بطارياتها من الأساس ضعيفة جداا ، كيف بتشحن هواتف ثانية إلا إذا تم تعديل وتقوية البطارية .

  5. شركة آبل من بعد (ستيف جوبز )خربت خلاص صاروا يقلدون الشركات ويقتبسون منها يعني مافي اشياء جديده كنا متعودين اول ان الشركات الثانيه هي من تحاول تسوي زينا لكن الان في وقتنا الحالي العكس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى