تقارير

انحناء أجهزة آيباد برو الجديدة – هل ردود آبل مقنعة ؟!

منذ فترة والعديد من التقارير تتحدث عن وجود انحناء ملحوظ وغير طبيعي في بعض أجهزة الآيباد برو التي تم الإعلان عنها أواخر عام 2018 وذلك بعد مرور فترة وجيزة على استخدامها. هذه التقارير دفعت آبل إلى الرد أكثر من مرة وفي أكثر من مناسبة على تلك الادعاءات، لكن هل جاءت ردودها منطقية ومقنعة لتبطل تلك الادعاءات أم تركت أصحاب تلك الأجهزة في حيرة أكبر؟! انحناء أجهزة آيباد برو الجديدة - هل ردود آبل مقنعة ؟!

آبل .. لهذه الأسباب تنحني أجهزة آيباد برو!

في تصريح سابق لآبل نقله موقع The Verge على لسان متحدثها الرسمي الذي قال بأن الانحناء في أجهزة آيباد برو 2018 طفيف جداً وهو عَرَض جانبي لعملية التصنيع ولا يمكن أن يسوء بمرور الوقت أو يؤثر بشكل سلبي على أداء تلك الأجهزة.

عادت آبل من جديد لتؤكد ما قالته سابقاً وهذه المرة عبر موقعها الرسمي الذي نشر تفاصيل عملية تصنيع أجهزة الآيباد برو الجديدة حيث ذكر أن آبل تستخدم أسلوباً جديداً في تصنيع الجسم المعدني للأجهزة الداعمة للشبكات الخلوية 4G LTE. هذا الأسلوب يتضمن دمج قطع بلاستيكية بشكل عمودي في الجسم المعدني لتعمل كهوائيات Antennas بهدف تحسين جودة الإشارة، بعد ذلك يتم تعريضها لدرجات حرارة مرتفعة لضمان تماسك جميع الأجزاء ببعضها.

درجات الحرارة العالية – بحسب آبل – قد تتسبب في جعل الجسم المعدني لأجهزة الآيباد ينحني قليلاً، وهناك أجهزة تقوم بالفحص لاحقاً واستبعاد أي وحدات يزيد انحنائها عن الحد الطبيعي الذي تقدره آبل بحوالي 400 ميكرون، أي أقل من سٌمك أربع صفحات من الورق.

بشكل أوضح فإن آبل أقرت بوجود تلك الادعاءات دون أن تعتبرها عيباً في الجهاز وأكدت على صلابة أجهزتها وأن عمليات استرجاع أجهزة الآيباد بعد شرائها لم تتجاوز النسب الطبيعية المعهودة.

تقرير - أجهزة آيباد برو 2018 أكثر عرضة للانحناء والثني!
جهاز آيباد برو 2018 يعاني من الانحناء
هل هذا انحناء طبييعي؟!
هل هذا انحناء طبييعي؟!

هل ردود آبل مقنعة ؟!

لا يعني رد آبل أن كل شيء على ما يرام، فالشكاوى التي صدرت عن المستخدمين ذكرت أن الجهاز منحني بشكل ملحوظ للغاية وخاصة عند وضع الجهاز على سطح مستوي، وأن ذلك الانحناء كان ظاهراً منذ بداية الاستخدام أو يزيد مع الوقت.

أيضاً رد آبل ذاته ونشرها تفاصيل عملية التصنيع يثير الشكوك حول صلابة ومتانة الجسم المعدني لأجهزة الآيباد برو 2018، التي قد تكون بالفعل أكثر عرضة وقابلية للثني والانحناء وإن تجاوزت مرحلة الفحص بنجاح أثناء التصنيع.

على أي حال سواء اقتنعت برد آبل أم لا أو كنت تنوي اقتناء الجهاز أو اشتريته بالفعل، ما عليك سوى إرجاع الجهاز إذا رأيت أي عيوب واضحة فيه أياً كانت بما في ذلك وجود انحناء غير طبيعي في الجسم الخارجي وذلك في غضون 14 يوماً من تاريخ الشراء بحسب سياسة آبل للمنتجات المباعة، بعد تلك الفترة قد تواجه صعوبة في إرجاع الجهاز.

جدير بالذكر أن قناة JerryRigEverything على يوتيوب قامت بعمل فيديو لاختبار متانة جهاز الآيباد برو 2018 والذي أظهر سهولة ثني الجهاز بمجرد تعرضه للضغط بقوة متوسطة عند المنتصف.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. الانحنا يدل الا بدائية الادوات المسخدمه لصنع هذا الجهاز بمعنى انها مواد رخيصه لوكانت مواد قويه لكان لايوجد انحناء حسب علمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق