تقارير أبل

تقرير – نظام iOS 13 سوف يأتي بخاصية الوضع الليلي ومزايا أخرى!

واحدة من المزايا الجوهرية التي يفتقدها المستخدمون سواء على نظام iOS أو الأندرويد هي خاصية الوضع الليلي Dark Mode والذي بات مجيئه مطلباً جماهيرياً بعد طول انتظار.

تقرير - نظام iOS 13 سوف يأتي بخاصية الوضع الليلي ومزايا أخرى!
تقرير – نظام iOS 13 سوف يأتي بخاصية الوضع الليلي ومزايا أخرى!

جوجل تنوي بالفعل إضافة خاصية الوضع الليلي إلى نظام Android Q القادم وكذلك سوف تفعل آبل في نظام iOS 13 المنتظر بحسب تقرير آخير لوكالة أنباء بلومبيرج.

آبل لها محاولات سابقة مع الوضع الليلي داخل نظام iOS في بعض الإصدارات التجريبية منه لكن لم يتم إطلاقها بشكل رسمي للعامة حتى الآن. هناك خاصية عكس الألوان Invert Color ضمن إعدادات “إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة Accessibility” في الآيفون والتي تجعل النظام مقارباً للوضع الليلي إلى حدٍ ما.

أهمية الوضع الليلي في نظام iOS

للوضع الليلي أهمية كبيرة من الناحية الصحية فهو يقلل إجهاد العين ويمنع حدوث الأرق عند النظر إلى شاشة الهاتف ليلاً لأن يقلل من انبعاث الضوء الأزرق من الشاشة، بالإضافة إلى أنه يعمل على تقليل استهلاك طاقة البطارية وبخاصة على هواتف الآيفون التي تعمل بشاشة OLED مثل آيفون X و XS و XS Max.

تقرير - نظام iOS 13 سوف يأتي بخاصية الوضع الليلي ومزايا أخرى!

التقارير الصحفية تشير إلى أن آبل قد تعتمد على شاشات OLED بشكل أساسي في كافة الإصدارات القادمة للآيفون وهو ما يجعل قدوم خاصية الوضع الليلي Dark Mode لازماً، علماً بأن هناك العديد من التطبيقات التي باتت توفر تلك الخاصية مثل تويتر ويوتيوب.

تقرير - نظام iOS 13 سوف يأتي بخاصية الوضع الليلي ومزايا أخرى!

نظام iOS 13 .. الإعلان صيفاً والإصدار خريفاً

كما عودتنا آبل دائماً سيتم الإعلان عن نظام iOS 13 صيف العام الجاري خلال مؤتمر المطورين WWDC على أن يتم إطلاقه في شهر أكتوبر من نفس العام.

تقرير بلومبيرج الأخير ذكر أيضاً أن نظام iOS 13 سوف بتحسينات أخرى مثل:

  • تحديث واجهة خاصية CarPlay
  • تحسينات خاصة بالآيباد مثل تغيير الشاشة الرئيسية، وإمكانية فتح أكثر من تبويب في نفس التطبيق مثل متصفح الإنترنت.
  • تحديث مدير الملفات.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. نشكر مجهودكم الرائع في اغلب مواضيعكم المفيدة والشيقة لكن يوجد لدينا طلب بسيط وهو منع وضع اعلانات مخلة في اسفل شريط البرنامج وشكرا جزيلا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق