تقارير أبل

تقرير – آبل قد تستخدم كاميرا سوني ثلاثية الأبعاد في الآيفون مستقبلاً!

نشر موقع Bloomberg الإخباري الشهير تقريراً جاء فيه أن آبل مهتمة بحساسات الكاميرا ثلاثية الأبعاد التي تقوم سوني بتطويرها لاستخدامها مستقبلاً في نظام التصوير الأمامي TrueDepth Camera في هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد.

تقرير - آبل قد تستخدم كاميرا سوني ثلاثية الأبعاد في الآيفون مستقبلاً!
تقرير – آبل قد تستخدم كاميرا سوني ثلاثية الأبعاد في الآيفون مستقبلاً!

حساسات الكاميرا ثلاثية الأبعاد التي تطورها سوني تعتمد على تقنية وقت الرحلة Time Of Flight والتي تقوم بصناعة مجسم فراغي 3D لأي جسم اعتماداً على الوقت الذي يستغرقه الضوء في قطع المسافة ذهاباً وإياباً بين الكاميرا والجسم المراد تصويره.

حالياً فإن الكاميرا الأمامية أو نظام التصوير الأمامي TrueDepth في هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد الأحدث يعتمد على تقنية أخرى عبر انبعاث ضوء ليزي بشكل رأسي يقوم بتشكيل شبكة من النقاط على الجسم، ثم تقوم الكاميرا بإنتاج الصورة ثلاثية الأبعاد عبر قياس معدل الانحراف والميل في شبكة النقاط، وذلك هو الأسلوب المستخدم في تقنية التعرف على الوجه Face ID كما نعلم، والذي يعد من أكثر وسائل الحماية تطوراً في الهواتف الذكية متفوقة على المنافسين.

رغم ذلك فإن تقنية سوني تعتبر أكثر تعقيداً وأكثر دقة مقارنة بتقنية آبل، وهذا ما قد يدفع آبل ليس فقط في تضمينها في نظام التصوير الأمامي بل أيضاً في الكاميرا الخلفية للاستفادة منها في تحديد المسافات وعمق الصورة وعمل تأثيرات Portrait Mode بشكل أفضل وضبط التركيز بشكل أسرع وأدق، وكذلك تحسين أداء تطبيقات وألعاب الواقع المعزز AR.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق