تقارير أبل

كيفية تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي RAM على ايفون XS و XR !

بالفعل تتمتع أجهزة ايفون بذاكرة وصول عشوائي قوية، لاسيما الأجهزة الجديد مثل ايفون XS و XS Max اللذان يأتيان بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت رام، وايفون XR الذي يأتي بـ 3 جيجابايت رام، وهذه الأرقام على الرغم من أنه تبدو صغيرة مقارنة بالأرقام التي نسمعها في هواتف اندرويد الجديدة والتي تصل إلى 10 جيجابايت رام في بعض الأحيان، إلا أنها عالية الأداء بما فيه الكفاية لتناسب أداء آيفون الراقي.

وفي كثير من الأحيان لا يحتاج مستخدمو آيفون لإغلاق التطبيقات في الخلفية أو تنظيف الرام، ولكن إذا ارادوا ذلك فالأمر في غاية السهولة مع أجهزة iPhone القديمة – فقط افتح قائمة Shut Down بالضغط على زر الطاقة ، ثم اضغط مع الاستمرار على زر الصفحة الرئيسية، ولكن ماذا عن الهواتف الجديدة مثل ايفون XS و XR !

كيفية تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي RAM على ايفون XS و XR :

الخطوة الأولي: افتح تطبيق الإعدادات، من ثم عام، وأختر إمكانية الوصول Accessibility.

الخطوة الثانية: اضغط على خيار AssistiveTouch وقم بتشغيله. الآن، ستظهر دائرة رماديّة وبيضاء على الشاشة.

 

الخطوة الثالثة: ارجع مرة أخرى إلى الإعدادات وأختر عام، ثم مرر لأسفل ثم انقر على إيقاف التشغيل Shut Down.

الخطوة الرابعة: انقر فوق دائرة AssistiveTouch لإظهار قائمة التنقل، كما هو موضح في الصورة. الآن ، ما عليك سوى النقر مع الاستمرار على زر الشاشة الرئيسية “Home” الظاهري الذي تراه هناك، حتى تتحول الشاشة إلى اللون الأسود وتومض باللون الأبيض.

 

بهذه الطريقة تكون قد قمت بتنظيف الذاكرة العشوائية على هاتف ايفون الجديد الخاص بك، وقمت يمسح جميع العمليات التي تجري في الخلفية وتنظيف جميع ملفات التخزين المؤقت.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق