اخبار الأندرويد

شاومي تستعد لإطلاق هاتف جديد بكاميرا 48 ميجابيكسل في يناير!

في وقت سابق من هذا العام افتتحت شاومي قسماً داخليا لتطوير كاميرات هواتفها الذكية، ووعدت الشركة الصينية بالارتقاء بكاميرا هواتفها إلى أعلى درجة من الجودة والدقة، وقد رأينا بالفعل تحسنً كبيرا في أداء هواتف Xiaomi من حيث الكاميرا في الموديلات الأخيرة، لكن دقة الكاميرا لم تكن هي الأعلى أو الأفضل على الإطلاق. والآن نحن أمام أخبار عن كاميرا هاتف بدقة 48 ميجابيكسل من شاومي!

وفقاً لأحدث التقارير، قام رئيس شاومي والشريك المؤسس “Lin Bin” بإختبار كاميرا هاتف جديد بلغت دقتها 48 ميجابيكسل، وقد قام “بين” بنشر صورة توضح دقة كاميرا الهاتف الجديد، الذي من المنتظر صدوره في يناير 2019، وعلق عليها “ليس سيئاً”.

تلك الدقة الجديدة نادرة جداً لدرجة أنه لايوجد سوى مستشعرين بهذه الدقة يمكن أن تستخدم  شركة شاومي أحدهما، وهما سوني IMX586 الذي تم الإعلان عنه في يوليو الماضي، ومستشعر سامسونج GM1 48MP الذي تم الإعلان عنه في أكتوبر، وكل منهما يحتوي على عدد كبير جدًا من البكسلات التي يصل قياس كل واحد منها إلى 0.8 ميكرو، ويستخدم هذا النوع من المستشعرات binnnig بكسل لتحسين جودة الصورة ، ولكن عدد البكسلات المرتفع أيضًا يتيح تقريبًا رقميًا عالي الجودة.

رأينا بالفعل مستشعر مشابه لهاذيين المستشعرين،بدقة 40 ميجابيكسل في هواوي Mate 20 Pro ، واستخدمت الشركة وحدة تليفوتوغرافي مخصصة للتغلب على عدد البيكسلات الضخم، وقد تلجأ شاومي لتقنية مشابهة أو تستفيد ببعض تقنيات الذكاء الإصطناعي لرفع جودة الصورة.

أخيراً، فإن المعلومات المتوفرة حول الهاتف الجديد محدودة للغاية ولا نعرف حتى اسمه، لذلك لايسعنا سوى الإنتظار حتى تنكشف الرؤية خلال الأيام المقبلة.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى