تقارير أبل

بالأرقام – ماذا حققت آبل خلال عام 2018 ؟!

عام 2018 على وشك الانتهاء وقد كان بالفعل عاماً استثنائياً لآبل شهد العديد من الأحداث المثيرة بدلالات لغة الأرقام التي لا تعرف الكذب ولا الآراء أو التحيزات الشخصية، لذا دعونا نستعرض سريعاً اللقطات المضيئة لآبل خلال عام 2018 !

بالأرقام - ماذا حققت آبل خلال عام 2018 ؟!
بالأرقام – ماذا حققت آبل خلال عام 2018 ؟!

القيمة السوقية لآبل تخطت تريليون دولار!

في عام 2018 أصبحت آبل أول شركة أمريكية تتجاوز قيمتها السوقية تريليون دولار ثم تبعتها أمازون لاحقاً، ألا أن ذلك كان بداية منحنى سيء للغاية في مؤشرات البورصة الخاصة بآبل إذ شهدت انخفاضاً حاداً في الآونة الأخيرة جعلتها تتراجع كثيراً و تحتل المرتبة الثانية وراء مايكروسوفت من ناحية القيمة السوقية.

القيمة السوقية لآبل تخطت تريليون دولار!
القيمة السوقية لآبل تخطت تريليون دولار!

افتتاح مقر آبل الجديد

أصبح Apple Park المقر الرسمي لآبل في الولايات المتحدة بمساحة تبلغ 173 فدان ولتبلغ بذلك مساحة الأراضي التي تمتلكها آبل مجتمعة لإقامة مبانيها ومنشآتها إلى نحو 7400 فدان تقريباً معظمها في الولايات المتحدة.

100 مليار دولار أرباح للمطورين!

في عام 2018 وصل إجمالي ما دفعته آبل لمطوري تطبيقات iOS إلى مايزيد عن 100 مليار دولار منذ إنشاء متجر الآي ستور في 2008، أي قبل نحو 10 أعوام.

100 مليار دولار أرباح للمطورين!
100 مليار دولار أرباح للمطورين!

2 مليار جهاز بنظام iOS

منذ عام 2007 حيث تم إطلاق الآيفون لأول مرة وحتى عام 2018 استطاعت آبل شحن ما يزيد عن 2 مليار جهاز بنظام iOS وذلك يشمل أجهزة الآيفون / الآيباد / الآيبود تاتش.

500 مليون زائر!

هو عدد الزوار السنوي لمتاجر البيع والصيانة الرسمية التابعة لآبل والمنتشرة حول العالم، وهو أيضاً عدد الزوار الأسبوعي لمتجر تطبيقات الآب ستور على الإنترنت.

500 مليون زائر!
500 مليون زائر!

مبيعات أجهزة آبل

وصلت مبيعات الآيفون في عام 2018 إلى 217 مليون جهاز في حين بلغت مبيعات الآيباد 43.5 مليون جهاز، وهي أرقام مقاربة تقريباً لمبيعات نفس الأجهزة في عام 2017 السابق.

20 مليون مطور!

هو عدد مطوري التطبيقات لنظامي iOS و macOS وهم الذين يقفون وراء تطوير جميع التطبيقات الموجودة على أجهزة الآيفون والآيباد وساعة آبل وتلفازها وحواسيب الماك.

الإنفاق على البحث والتطوير

بلغت ميزانية آبل للإنفاق على عمليات البحث والتطوير 14.2 مليار دولار بزيادة قدرها 23% عن العام السابق. بجانب مشاريع آبل المعروفة فإنها أيضاً تعمل على بعض التقنيات ذات المستقبل الواعد كالسيارات ذاتية القيادة وتقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي والعروض التلفزيونية وغير ذلك.

السيارات ذاتية القيادة أحد مشروعات البحث والتطوير في آبل
السيارات ذاتية القيادة أحد مشروعات البحث والتطوير في آبل

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

**المصدر: Cult Of Mac

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى