تقارير أبل

آبل تنهي دعم هاتف آيفون 5 بشكل رسمي!

قامت آبل رسمياً بتحديث قائمة أجهزتها العتيقة والتي عفا عليها الزمن لتضم إليها هاتف آيفون 5 والذي توقف إنتاجه في مصانع آبل منذ أكثر من سبعة سنوات حسبما ذكر الموقع الرسمي لآبل.

آبل تنهي دعم هاتف آيفون 5 بشكل رسمي!
آبل تنهي دعم هاتف آيفون 5 بشكل رسمي!

تبعية هذا القرار تعني أن آبل سوف تتوقف رسمياً عن دعم آيفون 5 بأي شكل سواء عبر تحديثات النظام التي توقفت بالفعل مع إطلاق تحديث iOS 11 العام الماضي أو عبر الدعم الفني والصيانة في متاجرها الرسمية أو لدى وكلائها المعتمدون.

إذا كنت تملك هاتف آيفون 5 عليك العلم أن تحديث iOS 10.3 المثبت على جهازك هو آخر تحديث سوف يصل هاتفك ولا تأمل أن يحصل هاتفك على أية تحديثات مستقبلية من آبل، أما إذا أردت إصلاح جهازك فعليك التوجه إلى مراكز الصيانة المستقلة في بلدك حيث سيتم إصلاح جهازك وربما بسعر أرخص.

هاتف آيفون 5 تم إطلاقه في الأسواق عام 2012 ويحمل الهاتف شاشة صغيرة بقياس 4 إنش ومعالج Apple A6 بتقنية معالجة 32 نانومتر وذاكرة عشوائية 1 جيجابايت وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 1.2 ميجابكسل، لندرك الفرق الشاسع والتطور الملحوظ الذي شهدته هواتف الآيفون بالنظر إلى الإصدارات الأخيرة.

جدير بالذكر أن الإصدار التالي آيفون 5s لازالت آبل تدعمه حتى الآن بتحديثات النظام والدعم الفني، وهو أمر يحسب لآبل أن تستمر فترة الدعم طوال هذه السنوات مع توالي إصدارات الآيفون، وهذا شيء قلما تجده لدى أي شركة أخرى منافسة.

 

‫12 تعليقات

  1. يشيخ ذول نصابين ويبون يمشوو كل شي بكيفهم ونحن ندفع كنت م اسمع ف الايفون وللحين معي شريتها بنواعها بس كرهتها م بقي الا نعطيهم مصروف يومي عشان يشتغل معك الجهاز

    1. مع أحترامي الك وللجميع وللمحرر انت بطل وشغل مخك شوي و أقرء المقال بهدوء مرة تانية بتكتشف حالك

  2. لاااااااااا. افضل ايفون نزل على وقته كان تغيير جذري من ناحية حجم الشاشة وناحفته وتغيير منفذ الشاحن ليصبح اصغر وكان على وقته يباع ب٣١٠٠ تقريباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى