اخبار الأندرويد

سامسونج تطلق شرائح Exynos 9820 مع مودم LTE بسرعة 2 جيجابت في الثانية!

كشفت سامسونج رسمياً عن مجموعة شرائح Exynos 9820 الجديدة والقوية، والتي تعتمد على  مع مودم LTE بسرعة 2 جيجابايت في الثانية، وتقنية FinFET 8 نانومتر، ووحدة معالجة عصبية NPU متطورة تعمل على زيادة سرعة المعالج 7 مرات أكثر من الجيل السابق!

طورت سامسونج وحدة المعالجة المركزية من الجيل الرابع مع اثنين من النوى المخصصة لقوة المعالجة النهائية، واثنين من النوى Cortex-A75 للأداء، ومجموعة ثالثة من أربع وحدات Cortex-A55 لتحقيق اعلى كفاءة.

وقالت الشركة إن التشكيلة الجديدة لديها جدولة مهام ذكية لتعزيز الأداء متعدد النواة بنسبة 15% من الشرائح السابقة، وزيادة سرعة النواة إلى 20% ، مع تعزيز كفاءة استخدام الطاقة بنسبة 40%.

ويعتبر مودم LTE-Advanced Pro الجديد خطوة أخرى نحو شرائح 5G،حيث يوفر سرعة 2.0 جيجابايت في الثانية، الأمر الذي يسمح على سبيل المثال بتحميل فيديو بجودة عالية وبحجم 3.7 جيجابايت خلال 15 ثانية فقط.

كذلك يجلب معالج Exynos 9820 معه معالج رسومات Mali-G76 والموجود في معالج هواوي الأخير Kirin 980، والذي يعتبر أسرع بنحو 40% من الجيل السابق ويوفر طاقة بنسبة 35% ايضاً، مما يسمح باستخدام أطول لبرامج VR و AR ، مما يساهم في زيادة عمر البطارية وتحسين جودة الألعاب وتقنيات الواقع على الأجهزة.

وحدة NPU هي وحدة منفصلة من شأنها أن تجعل أي عمليات الذكاء الاصطناعي أسرع بنحو سبع مرات، كذلك يدعم المعالج الجديد صيغة الفيديو MFC، ويسمح بتسجيل فيديو بدقة 4K ووضوح UHD وبمعدل 150 إطارا في الثانية أو بدقة 8K و30 إطار في الثانية.

أخيراً، فإن معالج Samsung Exynos 9820 سوف يدخل مرحلة الإنتاج الفعلي نهاية هذا العام، ومن المتوقع أن يظهر رسمياً لأول مرة في هاتف جالكسي S10 الذي تستعد الشركة لإطلاقه مطلع العام المقبل.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى