اخبار الأندرويد

رسمياً – Sharp Aquos R2 أول هاتف مزود بـ 2 نوتش !

أصبح تصميم النتوء “النوتش” هو التصميم الغالب على شاشات الهواتف الذكية في عام 2018 حتى أصبحت هواتف العام تحمل نفس الشكل إلى حد كبير، وفي النصف الثاني من العام عملت كل شركة على تطويع شكل نوتش مختلف خاص بها فظهرت نتوء أصغر حجما بتصميمات مميزة لبعض الشركات مثل أوبو التي اعتمدت نتوء على شكل قطرة مياه.

والآن اعلنت شركة شارب اليابانية هذه الشهر عن هاتفها الجديد Sharp Aquos R2 ، الذي يبدو أن الشركة أطلقته في حب النوتش! فالهاتف لا يأتي بنتوء واحد أعلى الشاشة، بل هناك اثنين واحد في الأعلى وواحد في الأسفل!

يأتي Sharp Aquos R2 بشاشة LCD مقاس 5.2 بوصة بدقة 2280×1080 بكسل ومعدل تحديث 120 هرتز، وكما ذكرنا فإن هذه الشاشة الجديدة تأتي باثنين من النتوء، واحد في الأعلى “دائري” يضم كاميرا فردية بدقة 8 ميجابيكسل، وآخر أكبر حجماً في الأسفل يضم مستشعر بصمات الأصابع.

يتم تشغيل Compact Aquos R2 بواسطة مجموعة شرائح Snapdragon 845 التي تعمل بنظام اندرويد 9.0 Pie، والمستندة على ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت رام، وسعة تخزين 64 جيجابايت ، بالإضافة إلى فتحة بطاقة microSD (حتى 512 جيجابايت) .

يتميز الهاتف بمقبس سماعة رأس 3.5 ملم، مع دعم Dolby Atmos، ومنفذ شحن من نوع USB-C لبطارية بسعة 2500 ميلي أمبير.

تم تصميم هيكل Aquos R2 مع إطار معدني بمواد أكريليك على الظهر حيث يحصل الهاتف على كاميرا واحدة بدقة 22.6 ميجابكسل مع عدسة 22 ملم من نوع OIS ، كذلك فإن الهاتف لدية رخصة مقاومة للماء (IP68).

أخيراً فإن هاتف Sharp Aquos R2 متوفر فقط في اليابان في الوقت الحالي، ولم تعلن شارب عن نيتها لإطلاقه عالمياً بعد.

تجدر الإشارة إلى أن شركة شارب اليابانية هي الشركة وراء شاشة معدل الإطار المرتفع من Razer وشاشة Essential المحايدة. إنها شاشة تدعم تقنية HDR10 مع Gorilla Glass 3.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى