تطبيقات واخبار عامة

أخبار فيسبوك – غلق 1.5 مليار حساب وحذف الرسائل بعد إرسالها وواجهة جديدة!

شهدت المنصة الإجتماعية الأكثر شعبية عالمياً “فيسبوك” مؤخراً مجموعة من التعديلات الضخمة شملت تعديل سياسة الإستخدام وتعديلات أمنية ومجموعة من أدوات التحكم في المحتوى بشكل لم تشهده المنصة من قبل منذ إطلاقها أول مرة عام 2008.

آخر هذه السياسات الصارمة كانت في تقرير صادر من فيسبوك يشير إلى حذف مايقرب من 1.5 مليار حساب مزيف و 2.1 مليار محادثة غير مرغوب فيها، في الفترة ما بين أبريل وسبتمبر هذا العام.

ويشرح التقرير كيفية تعامل Facebook مع قضايا مثل العُري، وخطاب الكراهية، والدعاية الإرهابية، والمحتوى العنيف، والحسابات المزيفة، كذلك أكد التقرير أنه تم التعامل مع 95.9% من المحتوى الذي تم الإبلاغ عنه.

واجهة جديدة لفيسبوك ماسنجر

في مايو الماضي أعلن فيس بوك أنه سيقوم بتبسيط الواجهة على تطبيق Messenger الخاص به، إلى عدد أقل من علامات التبويب بحيث يمكنك ببساطة البقاء على اتصال.

تضمنت التعديلات الجديدة إعادة تصميم واجهة مبسطة جديدة، ووضع مظلم مناسب، وإزالة بعض الاختصارات والميزات التي لا يستخدمها الأشخاص.

والآن بدأ فيسبوك رسمياً في إرسال التحديث الجديد إلى المستخدمين تباعاً، وشملت التحديثات تقليص عدد النوافذ في الواجهة من 9 إلى 3 فقط في الأسفل، الأسفل ليقتصر الأمر على المحادثات, جهات الاتصال والأخير للألعاب و Chatbots. بخلاف ذلك تحتوي نافذة الدردشة على واجهة غير مزدحمة تحتوي على رموز اختصارات أبسط في كل مكان.

هل وصلكم التحديث الجديد؟

ميزة حذف الرسائل بعد الإرسال

لم تمض أيام على تأكيد Facebook خطته لإضافة خيار حذف الرسائل بعد الإرسال أو بمعنى آخر التراجع عن الإرسال، إلى تطبيق ماسنجر على كل من Android و iOS، حتى وصلت ميزة Unsend message إلى عدد من الدول حول العالم وهم بوليفيا وكولومبيا وليتوانيا وبولندا، ليظهر للمستخدمين في هذه الدول الأربعة فقط خيار حذف الرسائل بعد إرسالها.

لحذف رسالة أرسلتها عن طريق الخطأ، سيكون عليك النقر مع الاستمرار على الرسالة واختيار الخيار “إزالة للجميع”. سيتم حذف الرسالة نهائيًا من كل من المستلمين، ولكن فيس بوك ستحتفظ بهذه الرسالة لفترة قصيرة فقط للتأكد من إمكانية مراجعتها إذا تم الإبلاغ عن حدوث مضايقات.

ومثل واتساب فإن هذه الميزة متاحة لعدد محدود من الدقائق، وهنا في ماسنجر الحد الزمني لحذف الرسائل بعد الإرسال هو 10 دقائق.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق