تقارير أبل

أهم المزايا المفقودة في هاتف آيفون XR الجديد!

خلال أيام قليلة سوف تبدأ آبل إطلاق هاتف iPhone XR في الأسواق كأرخص هواتف الآيفون لهذا العام بالرغم من سعره الذي يبدأ من 750 دولار أمريكي. هاتف آيفون XR مميز للغاية كما يأتي بمعالج Apple A12 وهو ذات المعالج المستخدم في هواتف iPhone XS و XS Max، لكنك إذا كنت عازماً على شرائه عليك الأخذ في الاعتبار أن سوف تضحي ببعض المزايا.

أهم المزايا المفقودة في هاتف آيفون XR الجديد!
أهم المزايا المفقودة في هاتف آيفون XR الجديد!

لا توجد كاميرا ثانية

هاتف iPhone XR يأتي بكاميرا خلفية أحادية بخلاف هواتف iPhone XS و XS Max ذات الكاميرا المزدوجة، ميزة الكاميرا الثانوية هي عمل التكبير البصري حتى مرتين بالإضافة إلى التصوير بخاصية Portrait Mode. الكاميرا الأحادية في هاتف iPhone XR مميزة من الناحية التقنية كما أنها تدعم خاصية Portrait Mode بتقنيات البرمجة والمعالجة المتقدمة.

لا توجد كاميرا ثانية
لا توجد كاميرا ثانية

جدير بالذكر أن وضعية Portrait Mode في آيفون XR تعمل فقط على البشر بسبب غياب الكاميرا الثانوية، أي أنك لن تتمكن من عمل تأثير تشويش الخلفية بشكل طبيعي عند تصوير الحيوانات مثلاً أو أية مشاهد أخرى.

تقنية 3D Touch غير موجودة

إذا كنت لا تستخدم تقنية 3D Touch الموجودة في شاشة الآيفون منذ سنوات فلن يشكل ذلك الأمر مشكلة لديك. إيماءات خاصية اللمس 3D Touch استبدلتها آبل في آيفون XR بإيماءات اللمس المطوّل. هواة الألعاب الذين اعتادوا على تقنية 3D Touch قد يحدث لهم هذا الأمر بعض الاضطراب.

تقنية 3D Touch غير موجودة
تقنية 3D Touch غير موجودة

شاشة LCD وليست OLED

حتى العام الماضي كانت هواتف الآيفون جميعها تستخدم شاشات LCD ولم يكن هناك سوى هاتف iPhone X بشاشة OLED. أما هذا العام فهاتف iPhone XR هو الوحيد الذي يحمل شاشة LCD بينما أبقت آبل شاشات OLED لهواتف iPhone XS و XS Max.

شاشة LCD وليست OLED
شاشة LCD وليست OLED

شاشة LCD على iPhone XR مطوّرة وذات جودة عالية في عرض الألوان ودرجة السطوع بلاشك، لكنها قد تكون أقل – في بعض الجوانب – مقارنة بشاشات OLED على الإصدارات الأخرى، مثلاً شاشات OLED تدعم خاصية HDR ولا وجود لها في آيفون XR.

بعض الملاحظات حول التصميم

هناك بعض الاختلافات في تصميم هاتف iPhone XR عن هواتف آيفون XS و XS Max. فهو يحمل إطار معدني من الألمنيوم وله حواف أكثر سمكاً حول الشاشة، في حين أن هواتف آيفون XS و XS Max لها إطار معدني من الفولاذ المقاوم للصدأ والحواف نحية أكثر. يعمل هاتف iPhone XR بمعيار IP67 لمقاومة الماء والأنربة بينما تدعم الهواتف الأخرى معيار IP68.

بعض الملاحظات حول التصميم
بعض الملاحظات حول التصميم

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫5 تعليقات

  1. جهاز عادي جداً ويفتقر للمواصفات وبأعتقادي الشخص لن ينجح ولن يحفق مبيعات قويه

    1. ترى الطلب عليه فاق طلب ٨ بلص السنة الماضية ،، أبل تستهدف محبي الألوان (الشكل) وذوي الإمكانيات الأقل ونسبتهم أعلى عالمياً

  2. شركة ابل متخلفه و طماعه
    احسن شي نظام تشغيلها قوي
    انما كمواصفات جهاز فاشله جدا
    وبترفع اسعارها بدون مسوغ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى