تقارير أبل

مزايا نتمنى رؤيتها في نظام iOS 13 العام المقبل!

نظام iOS 12 لايزال يشق طريقه إلى أجهزة آبل والبعض حتى الآن لم يقم بتحديث جهازه إلى iOS 12 على الرغم مزاياه المتعددة، لكن دعونا في هذا المقال ننحي الحديث عن iOS 12 ونحاول أن نطلق العنان لخيالنا لتوقع بعض المميزات التي نتمنى رؤيتها في تحديث iOS 13 الذي سنراه العام المقبل.

مزايا نتمنى رؤيتها في نظام iOS 13 العام المقبل!
مزايا نتمنى رؤيتها في نظام iOS 13 العام المقبل!

آبل لم تلمح أو تنوه لأي شيء سوف نتطرق إليه في هذا المقالة وإنما محض أمنيات وتوقعات لا تستند لأي تصريحات رسمية من آبل أو تقارير صحفية، والصور المدرجة في المقالة ليست حقيقة وإنما من إبداع المصمم Jacob Rendina.

ميزة قفل التطبيقات

هذه ميزة متاحة بالفعل من تطبيقات الطرف الثالث على متجر الآب ستور إلا أن من الأفضل إتاحتها داخل النظام ذاته كما تفعل العديد من شركات الأندرويد في الواجهة الخاصة بهم.

ميزة قفل التطبيقات
ميزة قفل التطبيقات

المهام المتعددة

على آبل على أن تعمل على تحسين خاصية المهام المتعددة سواء على جهاز الآيباد بشاشته الكبيرة أو على هواتف الآيفون والتي زادت أحجام شاشتها خلال السنوات الأخيرة.

المهام المتعددة
المهام المتعددة على الآيباد
المهام المتعددة على الآيفون
المهام المتعددة على الآيفون

الوضع الليلي

باتت ضرورة حتمية إدراج ميزة الوضع الليلي في نظام iOS 13 القادم وتطبيقاته الافتراضية. العديد من التطبيقات الآن باتت تدعم هذا الوضع لما له من فوائد كبيرة على العين ودورة النوم عبر التقليل من إشعاع الشاشة.

الوضع الليلي
الوضع الليلي

ميزة Always On Display

ميزة موجودة منذ سنوات في العديد من الهواتف الذكية وبالأخص هواتف سامسونج، وهي تتيح عرض معلومات أساسية كالساعة والتاريخ وبعض الإشعارات على الشاشة بشكل دائم حتى وإن كانت مقفلة دون استنزاف كبير للبطارية، ميزة يفتقدها الآيفون وننتظر رؤيتها في iOS 13.

ميزة Always On Display
ميزة Always On Display

ميزة الحسابات المتعددة

تتيح ميزة كهذه استخدام الجهاز الواحد من قبل أكثر من مستخدم مع إمكانية أن يقوم كل مستخدم بعمل حسابه الخاص الذي يحتوي على ملفاته وتطبيفاته وإعداداته.

ميزة الحسابات المتعددة
ميزة الحسابات المتعددة

تخصيص الشاشة الرئيسية

يمكن لنظام iOS 13 أن يتيح للمستخدم مثلاً إضافة اختصار لأي أمر أو ملف أو صورة أو جهة اتصال على الشاشة الرئيسية أو تدوين ملحوظة بشكل سريع وتثبيتها عليها.

تخصيص الشاشة الرئيسية
تخصيص الشاشة الرئيسية

[youtuber youtube=’http://www.youtube.com/watch?v=pFeyla8b2Mk’]

ما الذي تتمنى رؤيته في نظام iOS 13 العام المقبل؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫9 تعليقات

  1. مع احترامي لكل ماقيل بس ربما كل الحاجات دي تاثر على تلبفوناتها القديمه .. انا ملاحظ ان ابل بتحاول دايما تحافظ على موبايلتها القديمه وماتحسش انها استهلكت لمجرد تزول الموبايل الجديد عالاقل الايقون بيقعد ٥ سنين محافظ على اداؤه

  2. كل ما قيل جيد جدا

    لكنني اتمنى من شركة ابل ما يلي
    ان تدعمنا بترجمة الرسائل واي نص نريده دون الدخول الى جوجل للترجمه

    ان تجعل مستخدميها يضعون ما يريدون من نغمات الهاتف دون برامج او كمبيوتر

    وتسجيل المكالمات وهذه الميركة كانت ع نوكيا قديما يجب ان تجعله بالايفون

    وهناك الكثير لكن يجب تحقيق هذه اولا
    وشكرا لكم

  3. تتمنوا من ابل كأنها تتصدق عليكم بتلفوناتها كل عام يشهرو أشياء ويقولو تأتي في التحديث القادم ثم يأتي التحديث بدون إضافات ماعدا لعبة sky و الاموجي في تحديث ios 12 كان تطور ابل هو في imisenge و الايموجي وعام يأتي بعام ونظل ننتظر جديدها وهم يربحون ويخلونا منومين ياسلام على الذكاء قفل التطبيقات وليس موجود في نظامهم سلحفاة في بيتها

  4. بالنسبه ليا انا هناك الكثير من الاقتراحات و التغيرات لكي تصبح ميزه من الميزات
    اولاً استخدام كود فتح الشاشه من المفروض يتبرمج الكود الكترونياً بدون امر دخول يعني اخر رقم او اخر حرف من الكود يفتح تلقائياً
    ثانياً تغير شكل البار السفلي يدوياً و تلوينه او دمجه مع صورة الخلفيه
    ثالثاً استرداد ميزة الشريط الجانبي المختصر للاعدادات و التطبيقات المستخدمه مؤخراً ف اجهزة الاي باد على الـios10 سابقاً

  5. من الميزات الدقيقة التي تهمني:
    •إدراج إعدادات الكاميرا داخل تطبيق “الكامير”
    •ميزة “Guest Mode” للتبديل إلى وضع الضيف، للسماح لشخص آخر بإستخدام الهاتف والحفاظ على خصوصية الملفات والبيانات كما في اندرويد.
    •كذلك ميزة تعدد الحسابات كما تفضّلتم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى