اخبار الأندرويد

رسمياً – هواتف هواوي Mate 20 و Mate 20 Pro – المواصفات الكاملة، المميزات، الأسعار!

أخيراً أعلنت هواوي عن هواتفها الجديدة المنتظرة لعام 2018! رحبوا معنا بـ Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro أحد أفضل هواتف هذا العام مع طفرات واسعة حققتها هواوي على مستوى المعالج و الكاميرا والبطارية وكل جوانب الهاتف تقريباً، بدون مقدمات كثيرة دعونا نستعرض معاً تلك الهواتف الجديدة.

رسمياً - هواتف هواوي Mate 20 و Mate 20 Pro - المواصفات الكاملة، المميزات، الأسعار!
رسمياً – هواتف هواوي Mate 20 و Mate 20 Pro – المواصفات الكاملة، المميزات، الأسعار!

التصميم

هواتف Mate 20 و Mate 20 Pro تتمتع بتصميم مميز مصنوع من الزجاج وله القدرة على الالتصاق جيداً باليد عند استخدامه بدون غطاء حماية لمنع الانزلاق، وتتوفر الهواتف بعدة ألوان لامعة: الأسود، الفضي، الأزرق، الأخضر، والذهبي.

هواتف Mate 20 و Mate 20 Pro ذات انحناء جانبي سواء من الجهة الأمامية ناحية الشاشة أو الجهة الخلفية، وهناك نتوء علوي للشاشة “نوتش” على شكل نقطة في Mate 20 تحتوي فقط الكاميرا الأمامية ، لكنه أكثر اتساعاً في Mate 20 Pro لاحتوائه على الكاميرا الأمامية ونظام التعرف على الوجه.

Mate 20 Pro و Mate 20
Mate 20 Pro و Mate 20

من الفروقات أيضاً في التصميم بين الهاتفين، أن هاتف Mate 20 يحمل مستشعر بصمات في الجهة الخلفية بينما هاتف Mate 20 Pro لديه مستشعر بصمات مدمج في الشاشة. ويدعم الهاتفان ميزة مقاومة الماء والأتربة.

الشاشة

هاتف Mate 20 Pro لديه شاشة بقياس 6.3 إنش من النوع OLED بدقة 1440 بكسل بينما هاتف Mate 20 له شاشة أكبر بقياس 6.5 إنش بدقة Full HD Plus. كلا الشاشتان تدعمان طيف واسع من الألوان DCI-P3 كما تدعمان تقنية HDR لتشغيل مقاطع الفيديو والأفلام المصورة بتلك التقنية.

Mate 20 Pro و Mate 20
Mate 20 Pro و Mate 20

المواصفات الداخلية

هواتف Mate 20 و Mate 20 Pro تعمل بمعالج Kirin 980 من صناعة هواوي وهو أول معالج بتقنية 7 نانومتر على هواتف الأندرويد، وذلك يعني ببساطة أداء أسرع وأفضل مع استهلاك أقل للطاقة.

هواتف هواوي Mate 20 و Mate 20 Pro - المواصفات الداخلية
هواتف هواوي Mate 20 و Mate 20 Pro – المواصفات الداخلية

هاتف Mate 20 Pro يأتي بذاكرة عشوائية 6 أو 8 جيجابايت مع سعة تخزين 128 جيجابايت، أما هاتف Mate 20 فيأتي بذاكرة عشوائية 4 أو 6 جيجابايت مع سعة تخزين 128 جيجابايت، علماً بأن الهاتفان يدعمان إضافة كارت ذاكرة خارجي لزيادة السعة التخزينية. يحتوي الهاتف على مودم اتصال تصل سرعته إلى 1.4 جيجابايت أي أنك ستستمتع بأقصى سرعة اتصال ممكنة بالإنترنت عبر شبكات الجيل الرابع.

الكاميرا

Huawei Mate 20 Pro

الكاميرا الخلفية في Huawei Mate 20 Pro ثلاثية: الكاميرا الأولى الأساسية بدقة 40 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.8، والكاميرا الثانية بدقة 20 ميجابكسل ومهمتها توسيع زاوية التقاط الصورة، أما الكاميرا الثالثة فهي بدقة 8 ميجابكسل ومهمتها التكبير البصري حتى 3 مرات. تدعم الكاميرا الخلفية ميزة FusionMind لدمج كل 4 بكسلات في بكسل واحد وهدف ذلك تحسين التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة. الكاميرا الأمامية بدقة 24 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.0. يعتمد نظام التصوير على تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة الصور والفيديو.

كاميرا Huawei Mate 20
كاميرا Huawei Mate 20 Pro

Huawei Mate 20

الكاميرا الخلفية في Huawei Mate 20 ثلاثية أيضاً: الكاميرا الأولى الأساسية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.8، والكاميرا الثانية بدقة 16 ميجابكسل لتوسيع زاوية التقاط الصورة، والكاميرا الثالثة بدقة 8 ميجابكسل لعمل التكبير البصري حتى مرتين. الكاميرا الأمامية بدقة 24 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.0. يعتمد نظام التصوير على تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة الصور والفيديو.

كاميرا Huawei Mate 20
كاميرا Huawei Mate 20

البطارية والشحن

Huawei Mate 20 Pro

هاتف Huawei Mate 20 Pro يأتي ببطارية ذات سعة 4200 ملي أمبير بتقنية الشحن السريع بقوة 40 وات، وذلك أمر غاية الروعة حيث يتم شحن الهاتف حتى 70% في غضون 30 دقيقة، في حين يلزم شحن البطارية بالكامل أقل من ساعة واحدة!

يدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي بقوة 15 وات، كما يدعم تقنية الشحن اللاسلكي العكسي لاستخدام الهاتف لشحن الهواتف الأخرى لاسلكياً.

Huawei Mate 20

هاتف Huawei Mate 20 لديه بطارية بسعة 4000 ملي أمبير بتقنية الشحن السريع العادية بقوة 22 وات. ولا يدعم تقنية الشحن اللاسلكي.

السعر وموعد الإصدار

يبدأ سعر هاتف Huawei Mate 20 Pro من 999 يورو بينما يبدأ سعر Huawei Mate 20 من 799 يورو، وسيتم طرحهما في الأسواق تدريجياً بداية من شهر أكتوبر الجاري.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى