تقارير أبل

هواتف الآيفون الجديدة – مشكلة في السيلفي وآبل تعد بالحل قريباً!

آبل أجرت العديد من التطورات والتحسينات على كاميرا هواتف الآيفون الجديدة ( آيفون XS و XS Max و XR ) سواء على مستوى العتاد “الهارد وير” أو البرمجيات “السوفت وير”، فلدينا هنا مستشعر أكبر وبكسلات أكبر مع تحسين خوارزميات معالجة الصور، لكن بعض المستخدمين يشتكون من كيفية معالجة هواتف آيفون XS و XS Max للصور خاصة أثناء التقاط الصور السيلفي بالكاميرا الأمامية.

هواتف الآيفون الجديدة - مشكلة في السيلفي وآبل تعد بالحل قريباً!
هواتف الآيفون الجديدة – مشكلة في السيلفي وآبل تعد بالحل قريباً!

لماذا الشكوى من سيلفي هواتف الآيفون الجديدة؟

مستخدمو هواتف آيفون XS و XS Max أشاروا إلى أن الكاميرا الأمامية تقوم بعمل “تنعيم” مبالغ فيه للجلد والبشرة في الصور السيلفي لتبدو غير طبيعية ومصطنعة إلى حد بعيد.

بعض هواتف الأندرويد تقوم بعمل الأمر ذاته تحت مسمى Beauty filter وتسمح للمستخدم في التحكم في درجة تجميل الصور، لكن في هواتف الآيفون لايوجد هذا الخيار حيث يتم معالجة الصور تلقائياً لتظهر في النهاية بهذا الشكل الذي لا يبدو أنه مثار إعجاب للكثيرين.

السيلفي في هواتف الآيفون الجديدة: أفضل أم أسوأ؟
السيلفي في هواتف الآيفون الجديدة: أفضل أم أسوأ؟

الكاميرا الخلفية أيضاً تعتمد نفس الأسلوب في تجميل الصور لكن ذلك يمكن تقليله أو تعطيله عبر إلغاء خاصية Smart HDR. المشكلة أن هواتف الآيفون الجديدة تقوم بتجميل وتحسين الصور بشكل مبالغ فيه على حساب التفاصيل الحقيقية للصورة دون أن يكون هناك خيار أمام المستخدم للتحكم في ذلك.

آبل تعد بحل قريب..

آبل صرحت رسمياً لموقع The Verge التقني أن المشكلة بالفعل سببها مشاكل فنية في الطريقة التي تتم بها معالجة الصور بتقنية Smart HDR مما جعل الصور تظهر بهذا الشكل. آبل قالت أيضاً أنها ستحل المشكلة مع تحديث iOS 12.1 القادم قريباً.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫6 تعليقات

  1. نعم صحيح لاحظتها منذ اول سيلفي التقطه بهاتفي الايفون اكس اس ماكس وذكر الكثير من رواد منتداي المفضل والذين يقتنون الهاتف بتلك المشكلة المزعجة . اتمني من ابل ايجاد حل لها وايضا حل مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف المزعجة جداً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى