اخبار الأندرويد

جوجل تفرض على الشركات المصنعة للهواتف إصدار التحديثات الجديدة بشكل منتظم!

نظام تشغيل أندرويد هو النظام الأكثر إستخداماً على الهواتف الذكية المختلفة حول العالم، وعلى الرغم من أن جوجل وحدها هي المصدر الرئيسي لذلك النظام إلا أن العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية تعتمد عليه بشكل رئيسي في هواتفها سواء في صورته الخام أو بعد التعديل عليه.

لكن هذه التعديلات وسياسة الشركات المختلفة جعلت النظام يقع في أزمة ليست بحديثة، وهي تأخير التحديثات، فمع إصدار جوجل لتحديث أندرويد جديد تقوم الشركة مباشرة بتحديث جميع أجهزة Nexus وأجهزة Pixel بشكل منتظم، إلا أن هواتف الشركات الأخرى ربما تتأخر سنوات أو لايصل إليها التحديث مطلقاً.

للحد من تلك المشكلة قامت جوجل مؤخراً بإطلاق مشروع Treble وإلزامها على جميع الأجهزة التي تم إصدارها مع نظام الأندرويد 8.0 أو إصدار أعلى.

والآن ووفقا لبعض المستندات التي حصل عليها موقع The Verge، فيبدو أن جوجل لديها شروطًا جديدة مع الشركات المصنعة للأجهزة لتكون قادرة على إستخدام نظام الأندرويد.

وتتضمن هذه الشروط الجديدة إلزام الشركات المصنعة للأجهزة توفير تحديثات منتظمة لنظام التشغيل لمدة عامين، للأجهزة الشائعة والتي تم إنتاجها من بعد 31 يناير 2018، وتعرف جوجل الأجهزة الشائعة بأنها الأجهزة التي يستخدمها أكثر من 100 ألف مستخدم حول العالم.

وإعتبارًا من 31 يناير 2019، يجب تحديث جميع الأجهزة التي تم تحديدها على أنها “طرازات أمنية إلزامية” ويجب ألا تكون قائمة التصحيحات الأمنية التي تم تثبيتها أقدم من 90 يومًا.

وإذا لم تلتزم الشركات المصنعة للهواتف بشروط جوجل الجديدة، فسوف تقوم هذه الأخيرة بحجب الموافقة على الهواتف المستقبلية، وهذا ما يعني منعها من إطلاقها، على الأقل وفقا لما أشار إليه موقع The Verge.

تظهر هذه الشروط الجديدة في اتفاقية ترخيص جوجل لهواتف الأندرويد والأجهزة اللوحية التي يتم بيعها داخل الاتحاد الأوروبي، وسيبدأ تفعيلها في أوروبا قريباً، ونعتقد أن الشركات لن تتبع سياسات تمييزية وسوف تصل هذه القوانين إلى باقي الدول.

نتمنى أن نرى تحديثات أندرويد أكثر سرعة في المستقبل، شاركونا برأيكم في التعليقات وأخبرونا عن التحديث الحالي الخاص بهاتفكم.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق