تقارير

تحديث iOS 12 يعمل الآن على 50% من أجهزة ابل!

لم يمض أكثر من ثلاثة أسابيع على إطلاق ابل تحديث iOS 12 بشكل رسمي للمستخدمين، حتى خرجت احصائيات غير مؤكدة الأسبوع الماضي تقول بأن نظام التشغيل iOS 12 يعمل بالفعل على 47.54% من أجهزة ابل المتوافقة مع التحديث، والآن قامت شركة كوبرتينو نفسها بنشر بيانات التحديث الرسمية.

تلك البيانات أكدت على تثبيت تحديث iOS 12 حتى يوم 10 اكتوبر على 50% من أجهزة ابل المتوافقة مع التحديث ككل، وعلى 53% من الأجهزة التي تم إصدارها في الأربع سنوات الأخيرة.

وبذلك يصبح تحديث iOS 12 هو الإصدار الأكثر استخداماً على أجهزة ابل، وتحديث iOS 11 هو الاصدار الثاني الأكثر استخدامًا، حيث يعمل الآن على 39% من جميع الأجهزة، و على 40% من الأجهزة التي تم إصدارها في الأربع سنوات الأخيرة.

هذه الأرقام تجعل تحديث iOS 12 أسرع نمواً بكثير عن تحديث العام الماضي الذي استغرق أكثر من شهرين بعد إصداره حتى يصل إلى هذه النسبة، وذلك نظرًا للتحسينات الأخيرة في الأداء للأجهزة القديمة، مما يجعلها تعمل بشكل أسرع بكثير من ذي قبل.

فعلى iPhone 6 Plus مثلا، بعد تحديث iOS 12 اصبحت التطبيقات تعمل بشكل أسرع بنسبة 40% ، كذلك زادت سرعة استجابة لوحة المفاتيح بنسبة 50%، والكاميرا بنسبة 70%، بالإضافة إلى ذلك أصبحت الرسوم المتحركة أكثر سلاسة وأكثر استجابة، مثل التمرير في التطبيقات أو إدخال العرض متعدد المهام، حتى أن التطبيقات أصبحت تعمل بسرعة تصل إلى ضعف السرعة عندما يكون الجهاز تحت ضغط كبير.

نهايةً، لابد من الإشادة بسرعة وصول تحديثات نظام تشغيل iOS إلى المستخدمين، على عكس تحديثات نظام تشغيل اندرويد، ففي الوقت الذي نتحدث فيه عن تثبيت تحديث iOS 12 على 50% من أجهزة ابل بعد ثلاث أسابيع من إطلاقه، نجد تحديث اندرويد الأخير اندرويد Pie الذي أطلقته جوجل منذ شهر أغسطس لم يتم تثبيته سوى على 0.1% من أجهزة أندرويد!

هل قمت بالتحديث إلى iOS 12 ؟

شاركونا بآرائكم في التعليقات، و يمكنكم الرجوع إلى المواضيع السابقة حول تحديث iOS 12 لمعرف المزيد من تفاصيل التحديث، كذلك انتظروا منا تغطية شاملة لتحديثات النظام القادمة.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. صباح الخير على الجميع – الواتس آب عند النقر عليه يفتح ثواني ويتقفل وش سالفته وهل هناك حل له

  2. صباح الخير على الجميع – الواتس آب عند النقر عليه يفتح ثواني ويتقفل وش سالفته وهل هناك حل له

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق