تقارير

بالصور – ابل تحصل على براءة اختراع لتصميم ايفون قابل للطي!

حصلت ابل اليوم على براءة اختراع جديدة لتصميم شاشة عرض قابلة للطي، والتي يتوقع الجميع أن نراها قريباً في أول هاتف ايفون قابل للطي العام المقبل!

منذ سنوات ونحن نسمع عن مشاريع الشركات حول الهواتف القابلة للطي، كان آخرها هاتف سامسونج المنتظر الإعلان عنه الأشهر القادمة، ولا شك أن ابل كان لها باع كبير في تطوير هذا النوع من الهواتف مع شاشات قابلة للطي.

وعلى الرغم من أننا لم نرى بعد أية منتجات مع شاشة منحنية بشكل واضح، ، إلا أن أجهزة iPhone X و XS و XS Max تستخدم جميعها شاشة مرنة تنحني عند الحواف، توضح ماوصلت إليه ابل في هذا المجال.

واليوم حصلت ابل على براءة اختراع توضح تصميم شاشة كاملة قابلة للطي، والتي تسمح بطي هاتف في حجم ايفون X إلى نصفين عبر مفصلات خلفية بأشكال مختلفه لجسم الهاتف الذي يضم شاشة واحدة فقط بدرجة مرونة عالية.

هذا التصميم ليس الأول من ابل، حيث اقترح تقرير سابق قبل عام واحد تقريبًا أن الشركة تعمل مع LG على جهاز iPhone قابل للطي دون الإفصاح عن أو تسريب معلومات حوله حتى لا تستخدمه سامسونج في هاتفها التي تعمل عليه هي الأخرى.

وحصلت الشركة الأمريكية بالفعل على براءة اختراع العام الماضي لجهاز يمكن فتحه وغلقه ككتاب في حجم  iPad mini وعند طيه يصبح في حجم جهاز ايفون طبيعي.

تلك التسريبات التي تنكشف الآن وغيرها من المعلومات التي تجتهد ابل للتكتم عليها تشير إلى مفاجأة كبيرة من صانعة الايفون قد تخرج علينا بدون سابق إنذار في وقت غير معلوم بعد لكنه يبدو أقرب مما نتوقع!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫13 تعليقات

  1. متى اليوم اللي نشوف شركات عربية لها اسمها العالمي…وتتقدم على تلك الشركات التي تدعم حكوماتها نحو معاداتنا ومحاولة إيقاف عجلة اقتصادنا

  2. ليس غريبا ان تحذو أبل حذو شركة سامسونج العملاقه في هذا الهاتف القابل للطي .. والا فسوف تذهب أبل أدراج الرياح في السنوات الثوريه المقبله .. و LG هي من سيقود أبل في هذا المجال والا فلا يوجد لديها سوى العوده الى ملك الشاشات العملاق سامسونج .. ولكم جزيل الشكر

  3. هههههه سامسونج وإل جي هم اول اثنين قدما نماذج شاشات قابلة للطي وسامسونج له برائة اختراع مسجلة لهاتف قابل للطي فعلا و لا اتوقع ان تقدم ابل العام المقبل هاتف قابل للطي لانه شحيحة جدا في ادراج مزايا جديدة

  4. كيف يمكن يا ابو احمد أن تكون شركة سامسونغ هي التي تصنع أجزاء من جهاز أبل ثم تأتي أبل باول جهاز قابل للطي في العالم مع براءة اختراع ثورية ومع تفوق على سامسونغ رغم أن الشركة انة الذكر تتحدث عن الهاتف القابل للطي منذ 2013 فهل تقر بأن سامسونغ تخلفت درجة عن ابل

  5. سامسونك ماقدرة تقلد ابل حتى بصمة الوجه فاشله جدا. وسامسنوك شريك مع شركه اخرى في صناعة الشاشات ولا هي قهوه ماتعرف تسويها.

  6. وليش ما اتقول انه سامسونج هي اللي قلدت ابل والخبر واضح انها حازت على براءه اختراع ما حصلت عليه من فراغ او من تقليد لو كلامك صح كان على الاقل اتسجل الاختراع باسم سامسونج صحيح !!

  7. الغريب ان التقرير تفاخر بشاشات آيفون x لشركة ابل وليس من صنعها سامسونج ل أبل…
    و باع طول في الشاشات المنحية و غيرة الخ هههههههه

    1. اجل حركة من ابل وشلون اشرح لكم حروب شركات هي ودها سامسونج تقلدها وبترفع دعوة والمطلوب ملايين او مليارات

    2. صحيح انو سامسونج لمصنعة الشاشة
      ولكن ابل ما بتوخذ الشاشة وبتركبها وخلصنا بتصير عملية تعديل على الشاشات اكييد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق