اخبار الأندرويد

أوبو و هواوي يغشان نتائج benchmark لإختبارات الأداء !

منذ عدة أسابيع كشفت الأبحاث أن شركة هواوي تقوم بتثبيت برامج على هواتفها الذكية تكتشف متى يتم إجراء إختبارات قياس الأداء benchmark ، حتى يدفع الهاتف المعالج للعمل بأقصى طاقته للحصول على نتائج أعلى من النتائج الفعلية في الواقع.

وبمواجهة شركة Huawei  بهذه الأبحاث، لم تنكر الشركة الصينية هذه الحقيقة وبدلاً من الموافقة على إزالة تلك البرامج قالت أنها ستقوم بتعديلها للعمل بشكل مستمر حتى تتحقق النتائج الخاصة بالإختبارات في الواقع!

والآن ظهرت نتائج دراسة جديدة أجراها فريق بحث في شركة TECH2 تشير إلى أن شركة Oppo تعمل أيضًا على رفع أرقام إختبارات قياس الأداء باستخدام نفس التقنية الخاصة بهواوي.

قام الفريق بإجراء إختبارات أداء لعدد من الهواتف الذكية الخاصة بهواوي وأوبو وعدد من الشركات الأخرى، واعتمد فريق TECH2 على تطبيق خاص، غير متعارف عليه، مطابق تماماً لتطبيق 3DMark الذي تعتمد عليه نتائج Benchmark، وهذه الهواتف هي:

  • Honor 10
  • Huawei P20 Pro
  • Nokia 7 Plus
  • OnePlus 6
  • Oppo Find X
  • Pocophone Poco F1
  • Realme 1
  • Realme 2
  • Redmi Note 5 Pro
  • Samsung Galaxy Note 9

نظراً لأن إسم التطبيق الذي اعتمد عليه الفريق غير معروف لدى الشركات، فلم تستطع الهواتف التعرف عليه وظلت تعمل بطاقتها الفعلية في العالم الحقيقي.

نسبة الغش لدى هواوي وأوبو مرتفعة:

وبإجراء الإختبار على هاتفين من هواتف هواوي وثلاث هواتف من أوبو كانت هذه النتائج النهائية:

الأرقام باللون الأسود هي نتائج إختبارات Benchmark والنتائج باللون الأصفر هي الأرقام الفعلية، يبدو الفارق كبير جداً بشكل ينال من ثقة العملاء في الشركتين!

الشركات الأخرى لا تقوم بالغش:

وإكمالاً للإختبار حتى يتأكد الفريق من عدم إستخدام الشركات الأخرى لمثل هذه الحيل الخداعية، تم إجراء نفس التجربة على خمسة هواتف من أربعة شركات أخرى، هاتف واحد من HMD Global ، وهاتف واحد من Samsung ، وهاتف واحد من OnePlus ، وهاتفين من Xiaomi وكانت هذه النتائج النهائية:

الأرقام باللون الأسود هي نتائج إختبارات Benchmark والنتائج باللون الأصفر هي الأرقام الفعلية، النتائج متطابقة ولا يوجد فارق فيها!

إذا المشكلة تكمن الآن في أوبو وهواوي، اللتان إلتزمتا الصمت عند مواجهتهما بهذه النتائج ولم يعلقا عليها بالإقرار أو الإنكار!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. غرببه يااخبار التطبيقات ماتكلمتم عن التحديث الذي نزل امس بهاتف سامسنج جالكسي ٨ بلس يدعم الايموجي وبعض الاصلاحات وتم تثبيته على جهازي امس ليلا ويعمل الايموجي بشكل رائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق