تقارير

تقرير – هواتف الآيفون 2018 ستكون أولى الهواتف العاملة بمعالج 7 نانومتر!

هواتف الآيفون التي سيتم الإعلان عنها يوم 12 سبتمبر المقبل ستأتي بمعالج Apple A12 الجديد، وستكون أولى الهواتف الذكية المطروحة في الأسواق التي تحمل معالج بتقنية 7 نانومتر!

تقرير - هواتف الآيفون 2018 ستكون أولى الهواتف العاملة بمعالج 7 نانومتر!
تقرير – هواتف الآيفون 2018 ستكون أولى الهواتف العاملة بمعالج 7 نانومتر!

معالج Apple A11 في هواتف آيفون X وآيفون 8 مصنّع بتقنية 10 نانومتر وكذلك معالج Qualcomm Snapdragon 845 الموجود في هواتف الأندرويد الراقية. أما المعالجات القادمة المبنية على تقنية 7 نانومتر فهي أعلى في الأداء وأقل استهلاكاً للطاقة كما أنها أصغر من ناحية المساحة الفيزيائية.

شركة هواوي دخلت هي الأخرى على خط المنافسة مبكراً بالإعلان عن معالجها الجديد Kirin 980 كأول معالج بتقنية 7 نانومتر لكنه لن يتوفر إلا في سلسلة هواتف Huawei Mate 20 التي سيتم الإعلان عنها وإطلاقها في الأسواق نهاية العام الجاري حيث ستكون هواتف الآيفون الجديدة متوفرة للشراء بالفعل.

تصنيع المعالجات باستخدام تقنية 7 نانومتر أمر معقد ومكلف للغاية، وقد كلف هواوي حوالي 300 مليون دولار. هذا الأمر جعل شركات أخرى مثل كوالكم وميدياتك – وهي من كبرى الشركات المصنعة لمعالجات الأجهزة الذكية – تؤجل خطط تصنيع معالجات 7 نانومتر والتركيز أكثر على المعالجات فوق المتوسطة بتقنية 10 أو 12 نانومتر في المرحلة الحالية.

شركة TSMC التايوانية هي المسئولة عن تصنيع معالج A12 بالتعاون مع آبل، ويحسب لهما أنهما سيحرزان سبقاً بإطلاق أولى الهواتف الذكية العاملة بمعالجات 7 نانومتر قبل أشهر من قيام باقي المنافسين بذلك. سامسونج أيضاً من المنتظر أن تطور معالج Exynos بنفس التقنية لصالح هواتف Galaxy S10 العام القادم.

معالج Apple A12 من المتوقع أن يقدم للمستخدم أداءً أفضل بواقع 30% بشكل عام، وأيضاً دعم وتشغيل الرسوميات والجرافيكس بصور تفوق معالج Apple A11 الذي يعتبر بدوره  إلى الآن أقوى معالجات الأجهزة المحمولة.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. اتمنى رد بشكل لائق بعيدا عن التعصب الواحد يمدح بالشركه الفلانيه ومتعصب ويسب الاخرين كان الشركه لاابوه ف الواحد يكبر عقله عن هذه الامور

  2. الايفون الجديد 6.5 انش رح يكون اسمه iPhone Xs Max ، المصدر موقع apple rumors الشهير والمعلومه تم تسريبها في 5 September 2018

  3. معالج جديد و خرابيط جديده. يعني راح يقل اداء الاجهزه الحاليّه و خصوصاً البطارية عشان يجبروا المستخدمين لشراء الأجهزه الجديده عملية نصب بإحتراف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى