تقارير أبل

هل أسعار هواتف آيفون XR وآيفون XS الجديدة مبالغ فيها؟

أعلنت آبل مؤخراً عن هواتف الآيفون الجديدة: iPhone XR و iPhone XS و iPhone XS Max. وكان التعليق الأبرز أن آبل رفعت أسعار هواتف الآيفون بشكل مبالغ فيه بينما كان ردت آبل أن “تلك الأسعار تخدم جميع المستخدمين”.

هل أسعار هواتف آيفون XR وآيفون XS الجديدة مبالغ فيها؟
هل أسعار هواتف آيفون XR وآيفون XS الجديدة مبالغ فيها؟

دعونا أولاً نبدأ مع الآيفون الأرخص هذا العام وهو iPhone XR حيث يبدأ سعره من 750 دولار أمريكي للسعة التخزينية 64 جيجابايت وهذا أغلى بحوالي 50 دولار أمريكي مقارنة بهاتف آيفون 8 سعة 64 جيجابايت حين تم الإعلان عنه العام الماضي.

أما بالنسبة لهواتف الآيفون الأخرى، فأسعار هاتف iPhone XS هي نفسها أسعار هاتف iPhone X العام الماضي وربما هذا أحد الأسباب التي دفعت آبل لإيقاف إنتاجه مع الإعلان عن iPhone XS. أسعار iPhone XS تبدأ من 999$ وتصل إلى 1149$ و 1349$ للسعات التخزينية 64 و 256 و 512 جيجابايت على الترتيب.

أما هاتف iPhone XS Max فهو الهاتف الأكبر والأغلى ويتوفر بنفس السعات التخزينية لهاتف iPhone XS لكن بزيادة 100$ حيث تبدأ أسعاره من 1099$ وتصل إلى 1249$ و 1449$ للسعات الأعلى بحجم 256 و 512 جيجابايت. علماً بأن هواتف آيفون XS و XS Max هي أول هواتف الآيفون بسعة 512 جيجابايت، وهو أحد أسباب الارتفاع الملحوظ للأسعار.

هل تلك الأسعار مبالغ فيها ؟

لا تبدو الأسعار خارجة عن نطاق المألوف والمتوقع مقارنة بأسعار هواتف الآيفون العام الماضي وبالنظر إلى الأسعار المبدئية لهواتف الآيفون الجديدة وسياسة التسعير لدى آبل مع التأكيد أن هواتف الآيفون هي الأغلى مقارنة بهواتف الشركات الأخرى.

الإصدارات الأعلى في السعة التخزينية (256 و 512 جيجابايت) هي صاحبة الأسعار الأغلى والتي باتت تعادل أسعار أجهزة الماك برو والآيباد برو بل تزيد عليها أحياناً.

على أي حال، آبل ستقوم بتسويق وبيع هواتفها الجديدة بشكل جيد كما يحدث كل عام رغم الأسعار العالية وخير مثال على ذلك ما حدث العام الماضي مع آيفون X التي تصدر قائمة الهواتف الذكية الأكثر مبيعاً رغم سعره المبدئي البالغ 999$ آنذاك.

ماذا عليك أن تفعل في مواجهة غلاء أسعار هواتف الآيفون؟

إن كنت ترى أسعار هواتف الآيفون غالية ومبالغاً فيها ولا تستطيع تحملها، فأنت أمام أحد الخيارات الآتية:

  • شراء سعة 64 جيجابايت من هواتف الآيفون الجديدة، فهي الأرخص بكل تأكيد.
  • شراء إصدارات الأعوام الماضية بعد أن أعلنت آبل عن تخفيض سعرها (آيفون 7 يبدأ من 450$ / آيفون 7 بلس يبدأ من 570$ / آيفون 8 يبدأ من 600$ / آيفون 8 بلس يبدأ من 700$).
  • الانتقال إلى منتجات الشركات المنافسة كسامسونج أو هواوي، فهي أرخص نوعاً ما (مثلاً هاتف Galaxy Note 9 سعة 512 جيجابايت أقل بنحو 200$ مقارنة بآيفون XS Max).
  • الانتقال إلى الهواتف الراقية المنافسة ذات الأسعار الاقتصادية من شركات مثل شاومي و ون بلس.

ما رأيك في أسعار هواتف الآيفون الجديدة؟ وهل تخطط للحصول على أحدها؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫34 تعليقات

  1. التقدم يعني السير للامام وليس العوده للخلف
    لاتدعم شاشة iPhone XR تقنية HDR أو تقنية 3D Touch
    علما بانه توجد احهزة ايفون اقدم منها تدعم هذه التقنيات و بالرغم من ذلك ابقت ابل على السعر كما كان وهذ يدل على رغبة ابل بالضغط على المشتري لشراء النسخ الاغلى
    وبهذا فان ابل مبالغة باسعار اجهزتها مقابل المواصفات فاقوى واحدث اجهزتها لا يحتوي على شاحن سريع

  2. فارق السعر في الغلاء لأجهزة أبل يجب أن يترجم الى وجود تقنيات و مميزات غير مسبوقه لدي الهواتف الأخرى المنافسه في الأسواق وليس رفع سعر لمجرد التقدم في الزمن وحسب .. لاتعليق

  3. المفترض بعد 11.5 مليار دولار في ارباحها ان تخفض من سعر الايفون الجديد و إلا تبقي على السعر السابق ، السعر يسبب عزوف عن الشراء.

  4. غالي جداً
    يعني بالنسبه لشخص راتبه ٦٠٠٠
    يشتري جهاز بأكثر من ٤٠٠٠ هذا اشوف انه بذخ
    ونوع من التسرع حيث ان السوق يعج بالاجهزه ذات التصوير النقي
    والاسعار المتوسطه ومن مقارنتي المتواضعة
    بين ايفون x
    وجهاز هواوي نوفا 3
    لاحظت ان الهواوي بقيمة ١٧٥٠
    يفوق الايفون فالجوده بمراحل

  5. مقارنةً بالمواصفات التي خرج بها الآيفون هذا العام فالسعر يعتبر غالي نوعاً ما، حيث لا وجود لشاحن سريع ولا لقاعدة شحن لاسلكي، إذاً لم هذا التصاعد في السعر؟؟

  6. ماكل واحد يشتري الايفون
    اغلب الناس تشري الرخيص وفيه مميزات احسن من الايفون الناس درجات منهم فقير ومنهم عني
    لو خله رخيص كان الناس تشتري
    بس انا احسه غالي جدا

  7. حسبوا السوق ملكهم واصبحوا يبالغون في الاسعار
    لاننا اناس مضحوك علينا
    صدق والله الشاعر الكويتي:
    الغرب يصنع طايرات وصواريخ
    والشرق الاوسط راحه نفطه بلاشي
    حطوا لهم في صفحة العلم تاريخ
    وحنا بماضينا نعيد النقاشي

  8. اي مبالغ فيها جدا قيمه سياره وبعدين ايش المواصفات الخورافيه الجباره عشان ادفع هالمبلغ فيها ؟؟ ممكن احد يقولي !
    عندك هواوي وجالكسي فيهم مواصفات جباره وافضل منهم واسعار معقوله والجالكسي ينزل فئات كثيره يعني على قد فلوسك اشتر وبعد مواصفات وكلش

  9. مبالغ فيها جداً
    ولكن من يريد جوال جديد يجد ضالته فالهواوي سعره مغري مع مواصفات قريبه من الايفون ويقضي الغرض بدل تبذير الأموال

  10. الاسعار جدا طبيعية
    والنسخة العادية من xr ارخص من الايفون x عند اطلاقه باستثناء نسخة 512 قيقا
    طبعا الاسعار مبنية على السوق الامريكي الرسمي.

  11. هل زيادة الاسعار متكافئة مع الزيادة في السعة التخزينية.
    اعتقد لو انها كانت اقل بمئة دولار لكان الامر معقول اكثر. لست خبير في هذه الاشياء ولني ارى ان المبالغة في تسعيرة السعة التخزينية?

  12. كنّا نأمل بالحصول على هاتف بحدود ٥٠٠ دولار من باقة الهواتف هذه السنة و لكن كالعادة خذلتنا أبل. حالياً املك أيفون 7 و سابقى امتلكه سنة اخرى

  13. الله وكيلك الدلوخ الي مايهمه تبذير المبلغ يشتريه يقول عادي اهم شي انه يملك ايفون تقول ماخذ مايبخ مش جوال يعيال صحصح انت معه خلو تقل مبيعاته وينزل ب الاسعار حنا الي مطمعينه ومثل مقال الاخ بيقول الراتب مايكفي

    1. ليه هو الي بيحط ستة الالف ريال في جوال هو نفسه الي يبكي و يقول الراتب ما يكفي الحاجه. ؟؟ حاول انك تفرق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى