تقارير أبل

5 مزايا رائعة في هواتف آيفون XR و XS الجديدة!

قدمت لنا آبل آبل هواتف آيفون XS و XS Max وأيضاُ آيفون XR هذا العام بالكثير من الإضافات والتحسينات اخترنا منها 5 إضافات جديدة تبدو مميزة خاصة وأن الكثيرين غضوا الطرف عنها ولم يعيروها كثيراً من الانتباه!

5 مزايا رائعة في هواتف آيفون XR و XS الجديدة!
5 مزايا رائعة في هواتف آيفون XR و XS الجديدة!

مودم بسرعة اتصال عالية

تدعم هواتف الآيفون الجديدة العديد من ترددات شبكات الجيل الرابع مع سرعة اتصال عالية تصل إلى 1 جيجابايت في الثانية من الناحية النظرية، قطعاً لن تصل السرعة الفعلية إلى هذا الرقم لكنك هواتف الآيفون الجديدة ستعمل بأقصى سرعة اتصال توفرها شركات الاتصالات داخل بلدك.

تحسين خاصية مقاومة الماء والأتربة

قامت آبل بتحسين خاصية مقاومة الماء والأتربة في هواتف آيفون XS و XS Max لتصبح بمعيار IP68 بدلاً من IP67. هذا يعني أن تلك الهواتف تستطيع الصمود تحت الماء على عمق 2 متر ولمدة 30 دقيقة بدون ضرر. أما هاتف آيفون XR الأرخص فيدعم خاصية مقاومة الماء والأتربة بمعيار IP67 كهواتف العام الماضي مع إمكانية الصمود على عمق أقصاه متر ونصف لمدة 30 دقيقة.

تحسين خاصية مقاومة الماء والأتربة
تحسين خاصية مقاومة الماء والأتربة

أيضاً نذكر أن هذه الأرقام مبنية على نتائج اختبار معملية باستخدام مياه عذبة وفي ظروف قياسية، لذا لاتغامر وتحاول سكب الماء على الهواتف أو غمره في حمام السباحة عن عمد، فهي الخاصية جاءت فقد لحماية الهواتف من الحوادث العارضة.

فيديو بجودة سينمائية على شاشات الـ OLED

هواتف iPhone XS و iPhone XS Max ذات شاشة OLED داعمة لتقنية Dolby Vision HDR مع طيف ألوان أوسع وأيضاً مع سماعات بصوت ستريو. إذا كنت أحد مشتركي خدمات نتفليكس أو الآيتونز أو أمازون برايم فإنك سوف تشاهد الأفلام والعروض التلفزيونية المصورة بتلك التقنية بجودة سينمائية على شاشة هاتفك، أيضاً بعض مقاطع الفيديو على يوتيوب مصودرة بتقنية HDR.

فيديو بجودة سينمائية على شاشات الـ OLED
فيديو بجودة سينمائية على شاشات الـ OLED

خاصية النقر لفتح الشاشة

خاصية النقر لفتح الشاشة Tap to Wake هي خاصية قدمتها آبل العام الماضي في هاتف آيفون X وهي متوفرة الآن في هواتف الآيفون الجديدة بما في ذلك آيفون XR بشاشة الـ LCD. هذه الخاصية تتيح للمستخدم إيقاظ الشاشة عبر النقر بإصبعة على أي جزء فيها بدلاً من الضغط على زر التشغيل بجانب الهاتف.

خاصية النقر لفتح الشاشة
خاصية النقر لفتح الشاشة

تسجيل الصوت بدقة عالية

الآن ولأول مرة باتت جميع هواتف الآيفون تدعم تسجيل صوت ستريو بدقة عالية اعتماداً على أربعة ميكروفونات، بالتأكيد سيكون لذلك أثر كبير على الصوت المصاحب لمقاطع الفيديو التي تقوم بتسجيلها، وأيضاً التسجيلات الصوتية العادية.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

‫10 تعليقات

  1. أفضل البقاء علي هاتفي الايفون 8 بلس اراى الاختلافات لاتستحق السعر المرتفع للهاتف الجديد .

  2. للأسف ان أبل متأخره عن باقي الاجهزة ، اغلب الاجهزة سابقتهم بمميزات اعلى ، كل مؤتمر لأبل يخيب الظنون نتطلع الى مميزات فريده لأبل لكنها تسير خلف مميزات الاجهزة الاخرى .

    1. المشكلة انو هي مميزه بنظامها الـios عكس هواتف الاندرويد جميله شكللاً لكن عشوائية نظام الاندرويد تجعل الافضليه دائماً لهواتف ايفون

    2. جوف الارقام اله يحصلونه هواتف ابل في برامج قياس الاداء و جوف باقي الهواتف. مع العلم ان هواوي و سامسونج امخلين التيلفون يبذل اقصى طاقة عنده لرفع الاداء و مع ذلك هواتف ابل تتفوق بفارق ليس بقليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق