تطبيقات واخبار عامة

اختبارات السقوط والصلابة – آيفون X ضد جالكسي نوت 9 !

هواتف آيفون X وجالكسي نوت 9 من أغلى الهواتف الذكية التي يمكنك الآن شراءها فسعرها يبدأ من 1000$ وتصميمها متشابه إلى حد بعيد، حيث التصميم المعدني المغطى بالزجاج مع إطارات معدنية عند الجوانب، لكن ما الذي سيحدث لو وقع أي من هذه الهواتف على الأرض؟ دعونا نعرف كيف ستصمد في اختبارات السقوط!

اختبارات السقوط والصلابة - آيفون X ضد جالكسي نوت 9 !
اختبارات السقوط والصلابة – آيفون X ضد جالكسي نوت 9 !

هذه الاختبارات تم إجراؤها بواسطة قناة PhoneBuff على يوتيوب، وفيها يتم إسقاط هاتفي آيفون X وجالكسي نوت 9 من ارتفاع 1.5 متر تقريباً عدة مرات وبأوضاع مختلفة.

الإسقاط على الجهة الخلفية

هذه هي الجولة الأولى من اختبار السقوط، وفيها يسقط الهاتفان على الجهة الخلفية لهما. كما نرى في الصورة تفوق واضح لصالح آيفون X الذي لم يتضرر من الإسقاط، بينما تهشم الزجاج الخلفي لهاتف جالكسي نوت 9 بشكل كبير، علماً بأن الهاتفين يعملان بشكل جيد بعد السقوط.

الإسقاط على الجهة الخلفية
الإسقاط على الجهة الخلفية

الإسقاط على الجانب

في هذا الاختبار يتم إسقاط الهاتفين على جوانبهما حيث يوجد الإطار المعدني، ونلاحظ أن مقدار الضرر في الهاتفين بسيط وغير ملحوظ لكنه أكثر وضوحاً في جالكسي نوت 9، ولم يؤثر ذلك الاختبار أيضاً على عمل الهاتفين.

الإسقاط على الجانب
الإسقاط على الجانب

الإسقاط على الجهة الأمامية (الشاشة)

تم إسقاط الهاتفين على الجهة الأمامية وهذا هو الاختبار الأهم لأن الضرر هنا سيكون مرتبط بالشاشة. نرى في الصور تضرر زجاج الشاشة في كلا الهاتفين ولكن بشكل أكبر في جالكسي نوت 9. الخدوش والكسور في الزجاج المغطي للشاشة وليس الشاشة نفسها التي لازالت تعمل بكفاءة في الهاتفين.

الإسقاط على الجهة الأمامية (الشاشة)
الإسقاط على الجهة الأمامية (الشاشة)

الإسقاط المتكرر

حتى الآن لايزال الهاتفان يعملان بشكل جيد، لكن إلى أي مدى يستطيع الهاتفان الصمود؟ في هذا الاختبار تم إسقاط الهاتفين بشكل متكرر حتى توقفهما عن العمل والاستجابة للأوامر. صمد هاتف آيفون X حتى 5 مرات قبل أن يتوقف تماماً أم هاتف جالكسي نوت 9 فظل يعمل حتى بعد إسقاطه للمرة العاشرة.

الإسقاط المتكرر: لم يعمل آيفون X بعد الإسقاط الخامس
الإسقاط المتكرر: لم يعمل آيفون X بعد الإسقاط الخامس
الإسقاط المتكرر: جالكسي نوت 9 ظل يعمل بعد الإسقاط العاشر!
الإسقاط المتكرر: جالكسي نوت 9 ظل يعمل بعد الإسقاط العاشر!

النتيجة النهائية

تفوق هاتف آيفون X في الجولات الثلاثة الأولى بينما كانت الغلبة لصالح جالكسي نوت 9 في الاختبار الأخير. وقد أعطت قناة PhoneBuff التي أجرت الاختبارات 33 نقطة لهاتف جالكسي نوت 9 في مقابل 36 نقطة حصدها هاتف آيفون X. لا تنسى عند شرائك لأحد تلك الهواتف أن تشتري أيضاً غطاء وزجاج حماية لأن تكلفة الإصلاح باهظة الثمن كما هو سعر الشراء!

النتيجة النهائية
النتيجة النهائية

تستطيع أيضاً مشاهدة فيديو اختبارات السقوط:

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. الاسمر احد مسلطك على الايفون ؟ كررت التعليق ثلاث مرات وهذا شي يوضح انك من مستخدمين الجالكسي او المنحازين له او لك علاقة بالشركة المصنعه SAMSUNG

  2. من المفترض أن يكون جالكسي نوت 9 أفضل من أيفون X بكثير لأن جالكسي نوت 9 صدر بعد أيفون X بحوالي سنة ومع ذلك تفوق أيفون X وهذا دليل على أن أبل هي الأفضل

  3. مع احترامي الشديد
    لأبل انا استخدم الايفونx
    وزميلي يستخدم بعد الايفونx
    يبه والله العظيم انه سقط عليه من مسافه قريب وهوجالس الزجاج الخلفي انشج وين الصلابه
    ومثل ماذكر الاخ بخصوص النوت 9فعلا الطول والوزن له تأثير على الجهاز

    1. سلام الله عليكم
      اخوي زميلي يستخدم الايفون xوانا بعد استخدمه
      وطاح الجهاز من يد زميلي وهو جالس وانشج الجهاز من الخلف وين الصلابه ماشي صلابه هذي زجاج لازم من يسقط الجهاز يتكسر الزجاج ان كان بالسامسونج او الايفون شي طبيعي يعني

    1. سلام الله عليكم
      اسف على راح اقوله
      بس اخوي الايفون ماصلب انا استخدم الايفونx
      وزميلي بعد يستخدمه بس مع الاسف
      وهوجالس سقط الجهاز من يده والزجاج الخلفي اسج كله وين الصلابه
      اما بخصوص السامسونج ياخي الجهاز كبير والزن ماشاء الله ثقيل لازم بيتكسر الزجاج اللي فيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى