تقارير أبل

السر وراء اختفاء قاعدة آبل للشحن اللاسلكي ابل AirPower !

في سبتمبر من العام الماضي أعلنت آبل عن هواتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس وآيفون X كأول هواتف الآيفون الداعمة لتقنية الشحن اللاسلكي وبالتوازي أيضاً كشفت عن قاعدة الشحن اللاسلكي Apple AirPower ، ثم مضى عام كامل وجاءت إصدارات آيفون أخرى جديدة هذا العام دون أن تطلق آبل قاعدة Apple AirPower ، فما السر وراء اختفاء قاعدة Apple AirPower ؟

السر وراء قاعدة آبل للشحن اللاسلكي Apple AirPower !
السر وراء اختفاء قاعدة آبل للشحن اللاسلكي Apple AirPower !

في مؤتمر آبل الأخير التي أعلنت فيه عن هواتف الآيفون الجديدة (XR و XS و XS Max) كنا نتوقع أن تعلن آبل عن إطلاق قاعدة Apple AirPower بعد الغياب الطويل إلا أن المؤتمر مرّ دون أي إشارة أو ذكر لها، ثم وجدنا أن آبل قامت بإزالة صفحات قاعدة Apple AirPower من الموقع الرسمي لها.

ارتفاع الحرارة وراء “فشل” قاعدة AirPower

عندما أعلنت آبل عن قاعدة AirPower لأول مرة كانت الميزة الأساسية والرئيسية فيها أنها تستطيع شحن عدة أجهزة معاً في آن واحد (جهاز آيفون، ساعة آبل، سماعات AirPods) إلا أن تلك الميزة كانت مشكلة كبيرة لآبل ومهندسيها، فالقاعدة كانت تنتج حرارة زائدة عند شحن تلك الأجهزة معاً.

ارتفاع الحرارة وراء "فشل" قاعدة AirPower
ارتفاع الحرارة وراء “فشل” قاعدة AirPower

لم تستطع آبل حل مشكلة الحرارة الزائدة الناتجة عن الشحن لأن قاعدة الشحن لاتستطيع تبادل المعلومات مع الأجهزة المشحونة لمراقبة درجة الحرارة والتي يؤدي ارتفاعها إلى العديد من الآثار السلبية على المكونات الداخلية للأجهزة المشحونة وقاعدة الشحن نفسها.

لا تبدو قاعدة AirPower قادمة قريباً وللأسف يبدو أنها كانت منتجاً حُكم عليه بالفشل قبل أن يرى النور، وإذا كنت مهتماً بتقنية الشحن اللاسلكي ويدعمها هاتفك يمكنك شراء قاعدة شحن لاسلكية أخرى من شركة موثوق فيها كسامسونج أو أنكر أو Mophie أو Belkin وغيرهم.

هل تشحن هاتفك الآيفون الخاص بك عبر قاعدة شحن لاسلكية أم كنت بانتظار قاعدة Apple AirPower ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. يبقي علشان كده مفيش سماعه ابل بشحن لاسلكي قالو هتنزل بلمبه الشحن من الخارج علشان تعرف ان السماعه اتشحنت وله لسه وما اعلنوش عنها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق