اخبار الأندرويد

هواوي تعلن عن شرائح Kirin 980 -أول رقاقة هاتف 7nm في العالم!

تعد شركة هواوي الصينية واحدة من شركات تصنيع الهواتف القليلة التي تصنع الرقاقات الذكية الخاصة بها، وهي الآن لا تصنع الرقاقات فحسب ، بل تقود الصناعة بإدخال أول رقاقة متنقلة 7nm في العالم: نرحب بـ Kirin 980 الجديدة ، وهى قطعة رائعة من السيليكون تجمع بين القوة والذكاء الاصطناعي.

وتعتبر شرائح Kirin 980 الأولى في العالم في عدة نقاط مختلفة: فهي الشرائح الأولي عالمياً التي تعتمد على عملية تصنيع فائقة الدقة بدقة 7 نانومتر ، وهي أول من ينفذ وحدة المعالجة المركزية Cortex A76 الجديدة القوية من ARM ، وهي الأولى مع وحدة NPU مزدوجة ، وهي الأولى مع معالج رسوميات G76 الجديد، مع دعم فئات المودم العالية حتى سرعة 1.4Gbps وأخيراً تقدم رقاقات كيرين الجديدة دعم 2133MHz LPDDR4X RAM .

المعالج داخل كيرين 980 هو رقاقة ثمانية النواة ، ولكن بدلا من استخدام ترتيب LITTLE المألوف ، فإنه يقدم ترتيب جديد تحت “Middle” .

إلى جانب معالج أسرع وأكثر مرونة ، لديك ذاكرة الوصول العشوائي أسرع مع عرض النطاق الترددي 20% أكثر، ومن الناحية العملية ، سيكون هذا أفضل ما يمكن رؤيته في الحصول على سرعة فائقة مع التطبيقات المختلفة.

وتقول شركة Huawei أنها قامت بالتركيز على متوسط زمني ​​يبلغ حوالي 0.2 ثانية في أوقات التشغيل للتطبيقات الشائعة مثل Facebook و WhatsApp و Instagram و Messenger و Snapchat و Twitter و Line.

يتميز جهاز Kirin 980 أيضًا بمعالج جديد لإشارة الصورة (ISP) يوفر التحسينات التالية:

  • تحسين سرعة معالجة الكاميرا بنسبة 46%
  • رفع كفاءة استخدام الطاقة بنسبة 23%
  • تحسين زمن الوصول بنسبة 30%

هذه الأرقام تأتي مقارنة مع معيار ISP مع المنافس الأشهر عالمياً، Snapdragon 845!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق